رسالة الجامعة: تقديم مخرجات تعليمية وبحثية لتنمية المجتمع

انتم هنا : الإدارة » العمادات » عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر » البرامج التعليمية- الدبلومات » ضوابط وإجراءات القبول لبرامج الدبلوم

ضوابط وإجراءات القبول لبرامج الدبلوم

ضوابط القبول في برامج الدبلوم بشكل عام:

عزيزي المتقدم/ة: نأمل قراءة التعليمات المدونة أدناه بدقة والتي هي جزء من سياسة القبول في برامج عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر  واطلاعك يعني التزام من قبلك وإقرار بالموافقة:

  1. الالتزام بلائحة الدراسة المعمول بها في الجامعة والتقيد بكافة التعليمات المنظمة لسير الدراسة.
  2. أن يجتاز بنجاح أي اختبار أو مقابلة شخصية تراها الجامعة.
  3. القبول النهائي مرتبط: بصحة البيانات المدخلة، سداد رسوم الفصل الدراسي الأول كاملة، وبعدها يتم إصدار الرقم الجامعي.
  4. تأجيل الدراسة أو الاعتذار غير متاح ببرامج الدبلومات.
  5. الالتزام بمطابقة أصول الوثائق والمستندات التي يتطلبها الالتحاق بالبرنامج بعد إعلان قائمة المقبولين مبدئيا، ويتحمل المتقدم أي تبعات تتعلق بعدم صحة البيانات او المستندات المقدمة.
  6. للتسجيل في البرامج رسوم إدارية مقدارها (100) ريال هي رسوم إدارية غير مستردة إطلاقاً وتدفع عند تقديم الطلب.
  7. السداد للرسوم الدراسية يكون بإسم (المتقدم أو المتقدمة)  فقط وليس شخص آخر، ويكون صادر من فروع المصرف، كما لا يقبل السداد من خلال الهاتف المصرفي أو الصراف أو كان مطبوعاً من الموقع الإلكتروني للمصرف. (لعدم ظهور بيانات المودع كاملة).

 

شروط القبول لبرامج الدبلوم:

  • برامج الدبلوم لحملة الثانوية: أن يكون المتقدم/المتقدمة حاصلاً على الشهادة الثانوية.
  • لا يحق للطالب أن يلتحق في برنامجين مختلفين من برامج الدبلوم بالجامعة في وقت واحد .
  • تأجيل الدراسة أو الاعتذار غير متاح ببرامج الدبلومات.
  • سداد الرسوم المستحقة للبرنامج.

المستندات المطلوبة للتقديم على برامج الدبلوم

  • صورة مصدقة من الشهادة الثانوية مع الأصل للمطابقة (لبرامج الدبلوم لحملة الثانوية).
  • معادلة الشهادة من وزارة التعليم، للشهادات الصادرة من خارج السعودية.
  • صورة واضحة من الهوية الوطنية أو الإقامة النظامية للمقيمين مع الأصل للمطابقة.
  • صورة عن إيصال دفع الرسوم الإدارية بقيمة (100) ريال إلى حساب العمادة- بنك الراجحي- مع كتابة اسم الطالب/ة.

ضوابط السداد:

العمادة جهة غير ربحية تقدم خدماتها التعليمية والتدريبية بتكلفة مقابل خدمة وفق السياسات التالية:

  1. يلزم سداد رسوم التسجيل –رسوم إدارية (مبلغ 100 ريال) غير مستردة عند تقديم الطلب ولن يتم النظر في أي طلب لم يرفق وصل السداد
  2. الطالب المستفيد من البرنامج المقدم هو المسؤول المباشر عن سداد الرسوم وليست جهة عمله أو أي جهة أخرى .
  3. تدفع الرسوم المالية للبرنامج قبل بداية كل فصل دراسي، حسب الوقت المعلن للسداد.
  4. تُعاد كامل الرسوم للطالب في حالة عدم تنفيذ البرنامج من قبل العمادة.
  5. الالتزام بالضوابط المالية لبرامج الدبلومات (على موقع العمادة).
  6. في حال رغب المتقدم بالانسحاب من البرنامج الذي تزيد مدته عن فصل دراسي واحد فإنه :
  • يجوز له استعادة (80%) من الرسوم الدراسية-للفصل الدراسي التي أودعها في حساب العمادة إذا طلب الانسحاب قبل بدء الدراسة بأسبوعين.
  • لا يحق له استعادة أي مبلغ من الرسوم الدراسية التي أودعها في حساب العمادة خلال فترة الأسبوعين قبل الدراسة و بعد بدء الدراسة.
  • رسوم التسجيل الإدارية للبرنامج ومقدارها (100) ريال غير مستردة.
  • في حالة طلب استرجاع الرسوم وفق ما تقدم يتم إعادتها على نفس الحساب المدفوع منه.

** يتم سداد الرسوم من خلال مصرف الراجحي

حساب عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر- جامعة الجوف

آيبان:    SA4080000154608010797607

قنوات التواصل للعمادة:

phone:

0146542480

0146542499

Email: csce@ju.edu.sa

Twitter: @csce_ju

المدينة الجامعية- مبنى العمادات المساندة- الدور الثاني

للتواصل عبر الواتساب- واتس أب أعمال:

0597827420

 

وفق الله الجميع لما فيه الخير، والحمد لله رب العالمين.