كلية العلوم

مزايا الدراسة في قسم الكيمياء

يتميز قسم الكيمياء بالكلية بوجود بيئة خصبة جدا لتخريج طالب قادر على النهوض بالعملية التعليمية متمثلة فى أعضاء هيئة التدريس ومختبرات مجهزة بأحدث الأجهزة التحليلية والتجهيزات المعملية وذلك لاستيعاب المادة العلمية وفهمها ولقد كان لقسم الكيمياء منذ بدء العمل بكلية العلوم السبق في مجال الابحاث العلمية وقد نشر عدد من الباحثين ابحاثاً مع طلاب مشاريع التخرج في مجلات علمية عالمية عديدة.

بالإضافة الى البدء في برنامج الدراسات العليا حيث استحدث برنامج الماجستير في عام 2019 عندما بدأ عدد من الطلاب والطالبات دراستهم وفق ضوابط وانظمة ثابتة كانت اللبنة الاولى للدراسات العليا في الكلية. ومن المتوقع تخريج اعداد من طلبة الماجستير ممثلة في الدفعة الاولى في العديد من التخصصات التى ترتبط بحل مشاكل علمية مثل معالجة المياه وغيرها....

كما تم اعتماد مشاريع بحثية كثيرة متطورة لقسم الكيمياء شملت الاختصاصات المختلفة للكيمياء كالعضوية والغير عضوية والتحليلية والفيزيائية والحياتية والصناعية والبعض منها له علاقة كبيرة بالمواد الطبية والصيدلانية والصناعية التي تخدم رؤية المملكة 2030. 

ومن اجل ديمومة الدراسات العليا انشا القسم مختبرات تضم اجهزة بحثية متطورة وكادر عمل كفوءا لانجاز التحاليل المختلفة لطلبة الدراسات العليا.

وقد بذل اساتذة القسم قصارى جهدهم للمحافظة على المستوى العلمي الرصين للقسم وتخريج طلاب وطالبات البكالوريوس والدراسات العليا من حملة شهادة الماجستير الرفع من مستوى خريجي تخصص الكيمياء بالكلية وبجامعة الجوف.

اتصل بنا