جامعة الجوف

المستجدات

رئيس الجامعة أ د محمد بن عبد الله الشايع يشارك في ملتقى القطاع غير الربحي في التعليم آفاق وتطلعات

ملتقى القطاع غير الربحي في التعليم آفاق وتطلعات
ملتقى القطاع غير الربحي في التعليم آفاق وتطلعات

شارك رئيس جامعة الجوف، أ.د. محمد بن عبد الله الشايع، في ملتقى" القطاع غير الربحي في التعليم: آفاق وتطلعات" والذي تعقده وزارة التعليم خلل الفترة من ٢١ - ٢٢ ذو القعدة 1445هـ الموافق ٢٩ - ٣٠ مايو 2024م؛ بهدف التوسع النوعي والكمي للمنظمات التعليمية غير الربحية، وتمكينها، وتعزيز فرص الشراكة، وتحفيز المنظمات غير الربحية في التعليم، وتشجيع التجارب النوعية في التعليم غير الربحي.

وأعرب أد. الشايع، عن نجاح مثل هذه الملتقيات وأثنى على رؤية موضوعات الملتقى وأهدافه، وأكد شكره للقيادة الرشيدة، لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين رئيس مجلس الوزراء، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود (حفظهما الله) على دعمهما الكبير لقطاع التعليم. كما وجه سعادته الشكر لمعالي وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبد الله البنيان على رعايته وحضوره، واستضافة وزارة التعليم لهذا الملتقى وما يحمله من رؤى واعية؛ لتحفيز المؤسسات التعليمية غير الربحية وتشجيع التجارب النوعية فيها، وذكر سعادته أن أهداف هذا الملتقى ضمن مستهدفات الجامعة التي تسعى دومًا إلى تحقيقها.

والجدير بالذكر أن موضوعات الملتقى جاءت وفق التوجهات الوطنية نحو تنشيط دور القطاع غير الربحي، ودارت موضوعاته حول آفاق التوسع والتمكين وعرض التجارب الرائدة في هذا المجال ومن أهم موضوعات الملتقى: الفرص الواعدة واستشراف المستقبل، وممكنات المنظمات التعليمية غير الربحية، وتطلعات التعليم الجامعي غير الربحي.

ويتزامن مع الملتقى إقامة معرض نوعي مصاحب خلال فترة الملتقى، ويشارك فيه أكثر من 36 جهة من جهات ومنظمات القطاع غير الربحي؛ لتقدم خدماتها وتعرض منتجاتها ضمن مساحات مخصصة ومجهزة بمزايا لوجستية وإعلامية متنوعة. ومن أهم أنشطة المعرض: عروض التجارب والخدمات من الجهات المشاركة، وتوقيع عقود الشراكات التنموية، وتبادل الخبرات وتعزيز التعاون بين منظمات القطاع، ونشر خلاصات الدراسات والمشاريع الموجهة لتمكين القطاع.

 

 

 

ملتقى القطاع غير الربحي في التعليم آفاق وتطلعات

 

 

العودة ...