مركز النشر العلمي

كلمة المشرفة على المركز

انطلاقاً من رؤية المملكة العربية السعودية (٢٠٣٠) والخطة الاستراتيجية لجامعة الجوف ورسالتها البحثية العلمية، التي تسعى لإبراز مكانتها العلمية محلياً و إقليمياً و دولياً. يعمل مركز النشر العلمي في جامعة الجوف وفق ما تقره اللجنة الدائمة للنشر العلمي في الجامعة؛ ليكون جهازاً تنفيذياً لتحقيق خطة الجامعة ورسالتها بالارتقاء بالنشر العلمي والترجمة وفقاً للمواصفات الدولية.

 

وللمركز خطة علمية وعملية مدروسة يفعِّل من خلالها حركه النشر العلمي تأليفاً و ترجمةً على مستوى عالٍ من الدقة، ويحفز الباحثين على النشر العلمي المتميز ، وينشر نتاجهم العلمي داخل الجامعة وخارجها، ويوطِّد العلاقة بين الجامعة ودور النشر و مراكز البحوث والترجمة المتميزة محلياً واقليماً ودولياً. ويشرف المركز على كافة مطبوعات الجامعة وإصداراتها؛ إذ يتولى إعدادها الفني والأكاديمي ونشرها وتوزيعها وإيصالها إلى المهتمِّين عبر القنوات والأوعية العلمية والمعرفية المختلفة وفق المعايير  الدولية المعتمدة للنشر  والترجمة.

ويشرف مركز النشر على مجلات الجامعة العلمية المحكمة في المجالات النظرية والتطبيقية. ويعمل على إنشاء قاعدة بيانات لإنتاج الجامعة العلمي، وتوثيق إصداراته من الكتب العلمية والمنهجية الدراسية والمترجمة والثقافية لتكون متاحة للباحثين والطلاب. ولن يتوانى  المركز في توظيف خدماته في تنمية موارد الجامعة الذاتية، و تحقيق رؤية المملكة (2030).

 

.

المشرف العام على مركز النشر

د. أريج راضي شتيوي الرويلي