كلية علوم الحاسب والمعلومات

كلمة رئيس القسم

د.ابراهيم الرشيدي

 

باسمي ونيابةً عن زملائي منسوبي قسم علوم الحاسب  بكلية علوم الحاسب والمعلومات في جامعة الجوف يسرنا أن نرحب بكم في الموقع الإلكتروني للقسم، سائلاً الله عز وجل العلي القدير أن يحقق هذا الموقع تطلعاتكم وطموحاتكم.

يُعد قسم علوم الحاسب أعرق وأكبر أقسام الكلية حيث تأسست عليه كلية علوم الحاسب والمعلومات، والذي كان سابقاً تحت كلية العلوم.

 

  لقد أخذ القطاع التقني في كافة قطاعات الدولة مهمة تحقيق ما تستهدفه الدولة ورؤية المملكة 2023 في أن تكون ضمن مصاف الدول المتقدمة في العالم الرقمي، ومن هذا المنطلق فإن القسم يُعد أحد أهم العوامل الرئيسة لتأسيس الكوادر الوطنية المؤهلة وتأهيل الخريجين بالمعارف والمهارات والقدرات الرقمية اللازمة للمنافسة على دخول سوق العمل بكل كفاءة واقتدار.

 

لقد حرص القسم على تطبيق أفضل معايير وممارسات الجودة في التعليم والتعلم، وقد حصل برنامج البكالوريوس في علوم الحاسب على الاعتماد الدولي ABET و كذلك الاعتماد من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي، فإن القسم فخور بكوكبة أعضاء هيئة التدريس و الإداريين و والطلاب والخريجين من القسم، فهم قلب القسم النابض، و ينتسب إليهم كل إنجاز حققه القسم، فلهم جزيل الشكر والتقدير.

 

رئيس قسم علوم الحاسب 

د.ابراهيم بن راشد الرشيدي