كلية الهندسة

المستجدات

حصول كلية الهندسة على الاعتماد الأكاديمي الدولي ABET

|   آخر الأخبار

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
تسعى كلية الهندسة بجامعة الجوف منذ إنشائها لأن تكون رائدة في مجال التعليم الهندسي وذلك من خلال تقديم تعليم هندسي يتوافق مع أعلى معايير الجودة العالمية، كما تقدم برامج هندسية متميزة يدعمها مختبرات ومعامل مزودة بأحدث التقنيات.
و بفضل من الله عز وجل ثم دعم لا محدود من قيادة الجامعة نفخر اليوم بحصول الكلية على الاعتماد الأكاديمي الدولي لبرامجها الأكاديمية في مرحلة البكالوريوس من مجلس الاعتماد الأكاديمي للهندسة والتكنولوجيا(ABET) للبرامج التالية :
▪️برنامج الهندسة الكهربائية
▪️برنامج الهندسة المدنية
▪️برنامج الهندسة الميكانيكية.
إن معايير الاعتماد الأكاديمي الهندسي يشمل مجالات مختلفه مثل :
المناهج الدراسية وكفاءة أعضاء هيئة التدريس، ومستوى الطلاب، والإمكانات المادية والبشرية، والدعم الذي تقدمه الجامعة للقسم العلمي والكلية والعديد من العناصر التي تهتم بجودة وكفاءة العملية التعليمية. ويعد مجلس الاعتماد الأكاديمي للهندسة والتكنولوجيا(ABET) من أعرق هيئات الاعتماد الدولي في مجال العلوم الهندسية والتكنولوجيا التي تسعى معظم المؤسسات التعليمية للحصول على الاعتماد منها. حيث يضمن هذا الاعتماد المستوى الأكاديمي للبرامج الهندسية بالكلية لتكون في مصاف البرامج المماثلة في أرقى الجامعات العالمية، ويمكّن طلاب الكلية من الحصول على تعليم عالي الجودة ويميز خريجيها بمنحهم اولوية في الحصول على عمل.
إن هذا الإنجاز التاريخي للكلية نتاج للجهود الجبارة التي تبذلها الجامعة في سبيل الارتقاء بمستوى جودة المخرجات التعليمية، وتطويرها باستمرار تحقيقا لرؤية المملكة 2030 ولمواكبة المستجدات ومتطلبات سوق العمل محلياً وعالمياً.
وبهذه المناسبة يسرني أن أتوجه بالشكر والتقدير لقيادتنا الرشيدة، ولسعادة رئيس الجامعة ووكلائها لمتابعتهم ودعمهم اللا محدود، والشكر موصول لجميع قطاعات الجامعة المتعددة التي ساعدت الكلية في تحقيق هذا الإنجاز، ولجميع منسوبي ومنسوبات الكلية الذين عملوا بجد ومهنية وإخلاص و بذلوا كل جهد .
وفي الختام لا يسعني إلا أن أسجل شكري وامتناني لكل من ساهم ويساهم في تطوير الكلية وتحقيق أهدافها وأسأل الله عز وجل أن يوفقنا لخدمة هذا الصرح العلمي الشامخ وتحقيق طموحات وتطلعات ولاة أمرنا وإدارة جامعتنا.

العودة ...