لجنة تطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس والموظفين
مهام واختصاصات اللجنة:
- عمل استبانة لحصر احتياجات التدريب لأعضاء هيئة التدريس في مسار التعليم والتعلم والبحث العلمي وخدمة المجتمع والجودة والاعتماد الأكاديمي ومسار دورات القيادة الأكاديمية والدورات المتخصصة.
- عمل استبيان لحصر احتياجات التدريب للإداريين والفنيين.
- وضع خطة لتدريب أعضاء هيئة التدريس والإداريين والفنيين وفقا للاحتياج باستبانات الاحتياجات
- الرفع بخطة باحتياجات التدريب للمستهدفين إلى مجلس القسم لاعتمادها ومن ثم إرسالها إلى مركز تنمية المهارات بالجامعة.
- متابعة تنفيذ الخطة (قائمة الحضور) ومن ثم عمل استبيان لمعرفة درجة الرضا عن الدورات التدريبة للمستهدفين.
- إعداد تقرير بنهاية العام الدراسي عن الدورات التدريبية للمستهدفين وعمل خطة تحسين للعام الحالي والتقدم المحرز في تنفيذ خطط عمل السنة السابقة.
- إعداد برنامج تعريفي لأعضاء هيئة التدريس الجدد والإداريين والفنين الجدد واعتماد البرنامج بالقسم
- متابعة تنفيذ البرنامج التعريفي (قائمة الحضور) ومن ثم عمل استبيان لمعرفة درجة الرضا عن البرنامج لأعضاء هيئة التدريس الجدد والإداريين والفنين الجدد.
- إعداد تقرير بنهاية العام الدراسي عن البرنامج التعريفي لأعضاء هيئة التدريس الجدد والإداريين والفنين الجدد وعمل خطة تحسين للعام الحالي والتقدم المحرز في تنفيذ خطط عمل السنة السابقة.
- القيام بما يوكل اليها من اعمال من قبل رئيس القسم.
- رفع التوصيات إلى رئيس القسم بصفة دورية.