كلية العلوم والآداب بطبرجل

المستجدات

الخريجون وسوق العمل

|   آخر الأخبار

بهدف تهيئة الطلاب المتوقع تخرجهم للانخراط في سوق العمل نشَّطت كلية العلوم والآداب بطبرجل عدة فعاليات في هذا الصدد؛ حيث قدمت وحدة الإرشاد الأكاديمي بشطر الطلاب محاضرة افتراضية عنوانها:   " المهارات الشخصية والوظيفية الضرورية لسوق العمل".  وكان من أبرز  محاورها: التخصصات المطلوبة في المملكة العربية السعودية 2030، والأدوار الوظيفية الأكثر طلبا، ومواءمة مخرجات الجامعات لاحتياجات سوق العمل، والمهارات المطلوبة في سوق العمل للتوظيف (المهارات الشخصية والوظيفية والتقنية ) ووسائل تنميتها، والمهارات الوظيفية المستحدثة التي يمكن إدراجها في سوق العمل.

كما قدمت الوحدة نفسها بشطر الطالبات محاضرة عامة عنوانها: "مهارات الاستعداد الوظيفي". برز ت من خلالها العناصر الآتية:  تعريف المهارات الوظيفية وبيان أهميتها للفرد والمجتمع، وآداب العمل في الإسلام، ومهارات الاستعداد الوظيفي والتأهل لسوق العمل (المهارات الشخصية ومهارات العمل)، وكيفية تنمية المهارات الوظيفية.

وفي الإطار ذاته فعَّلت وحدة الخريجين بشطر الطلاب ورشة  عمل بعنوان: "كيفية البحث عن وظيفية". وقد عالجت العناصر الآتية: تحديد الهدف الوظيفي، وكيف يمكنك البحث عن وظيفة، ومصادر البحث عن وظيفة، والعوامل الشخصية المرتبطة بمصادر البحث عن الوظيفة (المستوى العلمي، الميول، القدرات، حاجات عالم العمل)، وكيفية اختيار الوظيفة.

 

العودة ...