ادارة التدريب والابتعاث

المستجدات

لقاء مع المعيدين والمحاضرين من كلا الجنسين حول الابتعاث وعقباته

نظمت إدارة الابتعاث ممثلةً بوكالة الدراسات العليا والبحث العلمي لقاء حواري مع المعيدين والمحاضرين ممن هم على رأس العمل يوم الأحد الموافق الأحد 25-08-1442هـ الساعة 9مساء، كما افتتح سعادة د. سالم بن مبارك العنزي وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي كلمته والتي أكد من خلالها حرص إدارة الجامعة على دفع عجلة الابتعاث في الجامعة وذلك من خلال استكمال دراسة المعيدين والمحاضرين من كلا الجنسين الدراسات العليا.

      وأضافت سعادة د. رؤى بنت عبد الله الجعفري المشرف على إدارة الابتعاث، أن الإدارة عملت على عدة إجراءات لتسهيل عملية زيادة عدد الفرص للمعيدين والمحاضرين من كلا الجنسين وقد تم ابتعاثهم لإكمال دراستهم بدرجتي الماجستير والدكتوراه والتدريب لدراسة اللغة الإنجليزية في مختلف دول العالم. كما أوضحت د. الجعفري توقيع الجامعة اتفاقية مع جامعة الملك عبد العزيز، لدعم وتسهيل الابتعاث الداخلي للمعيدات والمحاضرات ممن لديهن ظروف تمنعهن من السفر للخارج، مما يساهم في إكمال دراستهن العليا وتحقيق الرؤية المستدامة للنهوض بالكادر الأكاديمي في الجامعة.

       من جانبه تمت الإجابة على جميع الأسئلة والمشاكل والمقترحات التي قد تساعد المعيد والمعيدة في الجامعة للحصول على قبول أكاديمي للفئة المستهدفة في الجامعة.

      كما شدد وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي من خلال اللقاء على أهمية حرص المعيد والمعيدة على استكمال دراستهم العليا في برامج الابتعاث حسب الضوابط المعمول بها في الجامعة، مشيرًا إلى بعض الصعوبات التي قد تواجه المعيد أو المحاضر في حال عدم استكمال الدراسات العليا والانضمام لتحقيق الهدف المنشود الذي تسعى إليه الجامعة.

العودة ...