إدارة الإحصاء والمعلومات وبرامج رؤية 2030

نبذة عامة عن الوحدة

أنشأت الوحدة في السادس من شهر ربيع الثاني لعام 1438هـ، بقرار معالي مدير الجامعة بإنشاء وحدة إدارية ترتبط بوكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي بمسمى وحدة مبادرات التحول الوطني ورؤية 2030 ، وفي تاريخ 6/11/1439 هـ صدر قرار معالي مدير الجامعة رقم 1481/39/6 بنقل ارتباط الوحدة إلى وكالة الجامعة للتطوير والجودة .

يتمثل إنشاء الوحدة في سعي الجامعة نحو دعم أهداف الرؤية الوطنية 2030، ومشاركتها في الحراك الوطني التنموي، والمساهمة في تحقيق تطلعات الحكومة السعودية المتمثل في النهوض بمؤسساتها في المجالات المختلفة وتعزيز دورها التنموي، والتي من ضمنها مجال التعليم العالي.

ومن منطلق إيمان جامعة الجوف بواجبها الوطني والمجتمعي، واستشعار دورها الهام في دعم تطلعات الرؤية، وبفضل ما تمتلكه الجامعة من كوادر وإمكانات، فقد جعلت تعزيز أهداف برنامج التحول الوطني وتطلعات الرؤية أحد أولوياتها، والذي سيكون له أثره - بإذن الله - على الوطن والمواطن.

وبناء على مهامها فالوحدة تعمل على متابعة والإشراف على المبادرات التابعة لبرنامج التحول الوطني ورؤية 2030، والتعاون مع الجهات المختلفة داخل الجامعة وخارجها في استقبال وتبني المبادرات الجديدة، وكل ما يتعلق بسياسة الجامعة نحو تحقيق أهداف وتطلعات رؤية 2030.

 

بنك المبادرات

مهاراتي