وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي

المستجدات

جامعة الجوف تحقق ارتفاعاً بنسبة 33 % و40 % في الأبحاث المنشورة في قواعد بيانات Web of Science وSCOUPS لعام 2020

|   آخر الأخبار

حققت جامعة الجوف إنجاز بارتفاع بلغ 33٪ و 40٪ على التوالي في عدد الأبحاث المنشورة في قواعد بيانات Web of Science و SCOPUS في نهاية عام 2020.

وقال وكيل الجامعة للدراسات العليا التعليمية د. قد تصل إلى قواعد بيانات SCOPUS ، أصل بلغ عدد المنشورة 1002 ، مترجم ، مترجم ، 40٪ عن العام الذي سبقه ، المساحة المحيطة بالقصر.

وأوضح د. أن عام 2020 شهد تحسناً في جودة النشر العلمي في جامعة الجوف ، حيث نسبة المنشورة في الربعين الأول والثاني (Q1 & Q2) من قواعد بيانات شبكة العلوم لتبلغ 46٪ من المنشورة خلال العام.

وأشار وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي إلى أنه وبرغم تنوع النشر العلمي ليشمل جميع التخصصات إلا إنه تركز في المجالات التي تعكس الهوية البحثية للجامعة خاصة في مجالات الهندسة والعلوم والأبحاث الطبية، مضيفاً أن الجامعة كان لها أيضاً إسهاماتها فيما يتعلق بالنشر العلمي في مجال أبحاث فايروس كورونا المستجد (COVID 19) خلال العام المنصرم، حيث تم دعم 19 مشروعاً بحثيا في مبادرة تمويل المشاريع الخاصة بفايروس (كوفيد - 19) بينما تم نشر 63 بحثاً خلال عام 2020 حول الفايروس في قواعد بيانات web of science وSCOPUS وPubMed، مؤكداً أن هذا النشاط والزيادة التي تشهدها جامعة الجوف في مجال البحث العلمي تعود للإجراءات والسياسات التشجيعية التي طبقتها الجامعة للارتقاء بواقع النشر العلمي كماً وكيفاً.

قدم د. العنزي ، شكره لشؤون جامعة الجوف أ. د. علمًا بأنشطة البحث العلمي.

يذكر أن يذكر أن جامعة الجوف ، دشنت مؤخرًا إستراتيجية الخطوط الجوية الإستراتيجية الخاصة بباستثمار الخطوط الجوية ...

 

 

 

العودة ...