أمانة مجلس الجامعة

المستجدات

مجلس جامعة الجوف يعقد جلسته الثانية للعام الجامعي 1439/1440هـ

|   آخر الأخبار

 

 

افتتح معالي مدير الجامعة أ.د / إسماعيل بن مُحمد البشري  نائب رئيس المجلس الجلسة , ورحب بسعادة الدكتور/ محمد بن عبدالعزيز الصالح الأمين العام للجنة المؤقتة القائمة بأعمال مجلس التعليم العالي وسعادة وكلاء ووكيلات الجامعة وعُمداء الكُليات والعمادات المُساندة. كما رحب معاليه , بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين يحفظهم الله , بمُناسبة زيارتهم الميمونة لمنطقة الجوف.

وقال الدكتور البشري تكتسب زيارة خادم الحرمين الشريفين الميمونة لمنطقة الجوف أهمية كبرى لأسباب عديدة ، فهي تأتي وبلادنا الحبيبة تنطلق وفق رؤية شاملة طموحة ( 2030 ) محورها : مجتمع حيوي، اقتصاد مزدهر، وطن طموح، وسوف تنعكس هذه الزيارة التاريخية على تحقيق هذه المحاور وما تتضمن من أهداف على منطقة الجوف من حيث تدشين العديد من المشروعات والمبادرات التنموية ووضع حجر الأساس لمشاريع ومبادرات قادمة بإذن الله، وكل ذلك يصب في الاتجاه المرسوم لتحقيق هذه الرؤية الشاملة المباركة.

 

 

وماتدشين مشاريع جامعة الجوف سواء مايفتتح منها أو يتم وضع حجر الأساس له بما يفوق أربعة مليارات ريال إلا دليل واضح على الاهتمام الكبير والدعم السخي لمسيرة التعليم العالي في هذه المنطقة بما يحقق أهداف الرؤية الطموحة.

 

وتأتي هذه الزيارة لتؤكد أن العمق التاريخي لمنطقة الجوف يجعلها محل الاهتمام من القيادة الرشيدة وذلك لما تحمله في جنباتها من عبق التاريخ وآثاره الضاربة في أعماق الزمن ويضاف إلى ذلك مساهمة هذه المنطقة في رفد الاقتصاد الوطني من خلال المشاريع الزراعية الكبرى والتواصل الحدودي مع دول الشمال عبر منفذ الحديثة الحيوي والاستراتيجي، إضافة إلى ماتنتظره المنطقة من مشاريع الطاقة الشمسية والتحويلية والتنمية السياحية والآثارية وغيرها.

 

كما تؤكد هذه الزيارة النموذج السعودي في الحكم والقيادة والإدارة للتواصل بين الحاكم والمحكوم، بين القائد والشعب، بين الدولة والمواطن، وهذا منهج سعودي بامتياز، درجت عليه القيادة الفذة لبلادنا العزيزة منذ تأسيسها، فمن المعروف تاريخياً أن ملوك هذه البلاد لا يتوانون عن زيارة المناطق، والالتقاء بالأهالي والتواصل المباشر معهم، وتلمس احتياجاتهم وطموحاتهم، وتذليل الصعاب أمام متطلباتهم، ودعم المشاريع التنموية التي تستهدف راحتهم واستقرارهم .

 

إن منطقة الجوف موعودة بإذن الله بالمزيد من التنمية، وقد تهيأ لها بفضل الله بعد القيادة الرشيدة لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، الأمير الشاب الطموح، ومجتمع حيوي طموحه يصل عنان السماء يتميز بالولاء والانتماء وحب العطاء .

فباسم جامعة الجوف بهيئتها الأكاديمية والإدارية والطلابية أرحب بخادم الحرمين الشريفين قائداً ملهماً، ورائداً تاريخياً مبرزاً، وأهلاً وسهلاً بولي عهده الأمين، مهندس الرؤية الطموحة وربانها، وبصحبهم الكرام، فحللتم أهلاً، ووطأتم سهلاً، ويابلادي واصلي.

كما حث معاليه القائمين على الجامعة ببذل قصارى جهدهم لبناء الجامعة على أسس علمية لتكون في مصاف الجامعات المتقدمة  -بإذن الله -.

 

صرح بذلك سعادة وكيل الجامعة , أمين المجلس الدكتور/ بدر بن كريم الزارع

العودة ...