أمانة مجلس الجامعة

المستجدات

مجلس الجامعة يعقد جلسته السادسة للعام الجامعي 1439/1440هـ

|   آخر الأخبار

 

افتتح معالي مدير الجامعة أ.د / إسماعيل بن مُحمد البشري نائب رئيس المجلس الجلسة ورحب بسعادة الدكتور/ محمد بن عبدالعزيز الصالح الأمين العام للجنة المؤقتة القائمة بأعمال مجلس التعليم العالي وسعادة وكلاء الجامعة وعُمداء الكُليات والعمادات المساندة.

     كما رفع معاليه خالص شكره لسمو الأمير فيصل بن نواف أمير المنطقة على توجيهه بإنشاء كرسي لأبحاث التنمية المستدامه مؤكداً بأنه يأتي امتداداً للدعم الذين كان يوليه الأمير نواف بن عبدالعزيز - رحمه الله - للأبحاث والدراسات العلمية باعتبارها أساس الخطط والبرامج الحكومية الناجحة الساعية لاستمرار تطوير العمل فيها وتحقيقها بما يضمن التنمية الوطنية المستدامة. كما يأتي انطلاقاً من رؤية المملكة 2030 وما تتضمنه لتحقيق التنمية المستدامة مجتمعياً واقتصادياً وبيئياً، وسيعالج عدداً من القضايا التي تهم منطقة الجوف وكيفية تعزيز التنمية المستدامة في مختلف المجالات.

وتتمركز رؤية الكرسي حول التميز في البحث العلمي والاستشارات لتنمية المجتمع اقتصادياً وفكرياً وبيئياً، فيما تكمن رسالته في إيجاد الحلول العلمية وتحقيق التنمية المستدامة.

من جانبه دشّن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الجوف، الاستاد الرياضي بجامعة الجوف أثناء تشريف سموه حفل تخريج الدفعة الثالثة عشرة في المدينة الجامعية بالجوف، لينضم هذا المشروع إلى قائمة المشاريع المستلمة في المدينة الجامعية التي تأتي ثماراً للدعم الكبير الذي تشهده الجامعة من القيادة الرشيدة أيدها الله.

وتم إنشاء الاستاد الرياضي بجامعة الجوف على مساحة تقدر بأكثر من (٦٠٠٠) متر مربع، ضمن المساحة الإجمالية للمدينة الرياضية التي تبلغ ١٠٠،٠٠٠ متر مربع، ويحتوي الاستاد الرياضي على مدرج رئيسي يتضمن خدمات الفرق المتنافسة، منصة رئيسية، غرف معلقين، غرفة الحكام، صالة محاضرات، مطاعم، غرف إسعافات أولية، مركز إعلامي، وخدمات أخرى، وملحق بالاستاد مضمار الجري، فيما تستوعب مدرجاته أكثر من (١٠.٠٠٠) متفرج.

     ويشتمل مشروع المدينة الرياضية بشكل عام على العديد من المنشآت والملاعب الرياضية، وستكون معلماً جديداً يضاف لقائمة المشاريع المنجزة بجامعة الجوف، ليوفر خدمات متميزة لمنسوبي وطلاب الجامعة وشباب المنطقة في المجال الرياضي، ويجري إنشاء المشروع وفقاً للمواصفات الدولية متضمناً ملاعب ومبانٍ إدارية، كما يتضمن صالة مغلقة مكونة من ملعب لكرة السلة وكرة اليد وكرة الطائرة ومدرجات للمتفرجين ومقاعد لكبار الشخصيات، بالإضافة إلى مسبح أولومبي خارجى، وملاعب لأنشطة أخرى، ومرافق عالية الجودة للرياضات المتعددة ، وقاعات تدريب وغرفة للكشف عن المنشطات.

كما رفع معالي مدير الجامعة أ.د/ إسماعيل البشري عظيم الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، مؤكداً أن هذه المشاريع لم تكن لتتحقق لولا الدعم الكبير والرعاية من القيادة أيدها الله، كما رفع شكره لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف على تشريفه حفل تخريج الدفعة الثالثة عشرة وتدشين الاستاد الرياضي كجزءٍ من دعمه ورعايته للجامعة، ولمعالي وزير التعليم على متابعته ودعمه للجامعة. كما حث معاليه القائمين على الجامعة ببذل قصارى جهدهم لبناء الجامعة على أسس علمية لتكون في مصاف الجامعات المتقدمة  بإذن الله.

ثم بدأ المجلس باستعراض ومناقشة الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال , حيثُ تمت الموافقة على إنشاء كرسي صاحب السمو الملكي الأمير / نواف بن عبدالعزيز - رحمه الله - للتنمية المُستدامه , والموافقة على التقويم الجامعي وضوابط التسجيل الصيفي للعام الجامعي 1439/1440هـ كما تمت الموافقة على أستحداث عدد من برامج الماجستير بالجامعة .

 كما تمت مُناقشة مواضيع تهُم الجامعة , وأصدر المجلس بحقها توصيات تخدم مصلحة الجامعة وتهم العملية التعليمية بالجامعة

 

صرح بذلك سعادة  الدكتور/ بدر بن كريم الزارع , وكيل الجامعة أمين مجلس الجامعة

العودة ...