جامعة الجوف

المستجدات

سمو الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز يرعى تخريج 4975 طالبًا وطالبة من جامعة الجوف

رعى صاحبُ السموِّ الملكي فيصل بن نواف بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف، اليوم حفلَ تخرجِ الدفعة الـ 17 من طلاب وطالبات جامعة الجوف، بحضور رئيس الجامعة المكلف الدكتور محمد بن مفرج الحويطي ومنسوبي ومنسوبات وذوي الخريجين وذلك في ملعب المدينة الجامعية الرياضي في مدينة سكاكا.
وعند وصول سُموِّه مقرَّ الحفل عُزِفَ السلام الملكي، ثم بدأت فقراتُ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم مسيرة الطلاب الخريجين.
عقب ذلك ألقى الطالب محمد المصلوخي كلمةً نيابةً عن الخريجين عبر فيها عن شكرهم لسموِّ الأميرِ فيصل بن نواف على رعايته حفلَ التخرج، مؤكدًا أنَّ فرحة التخرج تأتي بعد جد واجتهاد ليكونوا لبنات صالحة في بناء هذا الوطن المعطاء.
ثم ألقى عميدُ القبولِ والتسجيل بالجامعة الدكتور علاء العرجان كلمةً بَيَّنَ فيها أنّ عَدَدَ خريجي وخريجات هذه الدفعة البالغ 4975 ،منهم 313 خريجًا وخريجةً في درجة الماجستير، و 4603 طلاب وطالبات لدرجة البكالوريوس، بالإضافة إلى 59 لدرجة الدبلوم التأهيلي، كما بلغَ عددُ خريجي برنامج المنح 79 خريجًا وخريجةً من الدول العربية والإسلامية.
بعد ذلك شهدَ سموُّهُ أداءَ القسم للكليات الصحية ثم عرضاً مرئياً تناولَ منجزاتِ الجامعة في مختلف المجالات خلال العام الجامعي 1444هـ.
عقب ذلك ألقى رئيسُ الجامعة كلمةً رحب من خلالها بسمو أمير المنطقة لرعايته الكريمة وحرصه الدائم والمستمر على أبنائه طلاب وطالبات الجامعة، امتدادًا لدعم سموه لجميع مناشط الجامعة.
واستعرض خلال كلمته قائلاً: " تفخر جامعة الجوف بأن تَزفُّ إليكم وإلى الوطنِ المعطاءِ قرابة خمسةِ آلافِ طالبٍ وطالبةْ، تتويجاً لعطاءُ سنواتٍ مثمرةٍ بإذنِ اللهِ تعالى، ثمَّ بعطاءِ قيادةٍ حكيمةٍ ودولةٍ رشيدةٍ بقيادة خادم الحرمينِ الشريفينِ الملك سلمان بن عبدِالعزيزِ وسمو وليِّ عهدِه الأمين صاحب السموِ الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدِالعزيزِ حفِظَهما الله.
كما قدم التهنئة لخريجي وخريجات الجامعة بما حققوه من منجز، وتسلحهم بالعلم والمعرفة والمهارات التي تضمن لهم الالتحاق بسوق العمل وخدمة دينهم ووطنهم.
بعد ذلك ألقى سموه كلمةً وقال سموه: " نحمد الله عـز وجــل أن سَـخَّر لنا قيـادةً حكيمة، جعـلت العلم أسمى غـاياتها والارتقـاء بالتعليم من أهـم أهـدافـها، منـذ تأسـيس هـذه البـلاد المبـاركة على يـد المغفـور لـه بإذن الله تعـالى، الملك عبدالعـزيز بن عبدالرحمـن آل سعود ـ طيَّب الله ثراه ـ، حتى هذا العهـد الزاهـر، الذي تشهد فيه بلادنا نهضة شاملة في كافة المجالات، في ظـل قيـادة مولاي خـادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ـ أيَّده الله ـ، وولي عهده الأمين سيدي صاحب السمو الملكي الأمير
محمـد بن سلمـان بن عبدالعـزيز ـ يحفظه الله". وأضاف سموه نسعَدُ اليوم بتخريج الدفعة السابعة عشرة من طلاب جامعة الجوف، والاحتفاء بهذه الكوكبة المضيئة من أبنائنا الذين نُعَلِّق عليهم الآمال بإكمال مسيرتهم العلمية، وتطوير مهاراتهم وخبراتِهم، وتعزيز فرصهم الوظيفية بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل، للمساهمة في تنمية هذا الوطن المعطاء.
وقال : بهـذه المناسـبة، أرفَـع أسمى آيات الشكـر والامتنـان لمقـام مولاي خـادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهـده الأمين ـ يحفظهما الله ـ، على الدعـم اللا محدود لقطـاع التعليم، والاهتمامِ بكل ما من شـأنه نهضـة هذا الوطَـن ورفعـة أبنائه، وأبارك للخريجين والخـريجات هذا الإنجـاز، داعياً لهـم دوام التوفيق والنجاح.
بعد ذلك قام سموُّه بتكريم الراعي الرسمي للحفل بنك البلاد، ثم تَسَلَّمَ سموُّهُ هديةً تذكاريةً من رئيس الجامعة بهذه المناسبة.ثم التقط الصورَ التذكاريةَ مع الخريجين.

 

العودة ...