أ: الاختصاصات الإدارية
- الإشراف على مباني الجامعة ومنشآتها.
- حصر ومتابعة جميع مرافق الجامعة.
ب: الارتباط التنظيمي
- ترتبط الادارة بسعادة وكيل الجامعة.
ج: المهام الرئيسية للإدارة
- تطبيق نظم وتقنيات حديثة ملائمة وفاعلة لتشغيل مباني ومرافق الجامعة والمواقع التابعة لها.
- المشاركة بحصر الاحتياجات اللازمة لمباني الكليات، والإدارات المساندة بالجامعة والعمل على توفيرها.
- متابعة المباني المستأجرة وتحديد مدى الحاجة حسب الإجراءات المتبعة لحاجتها لها.
- الإشراف والمتابعة على مباني الكليات الجامعية والإدارات المساندة.
- الاشتراك بتحديد احتياج المرافق والمباني للأعمال التشغيلية من حيث الصيانة والنظافة والسلامة والآمن.
- حصر جميع مرافق الجامعة في قاعدة بيانات. معلومات تشمل نوع المرفق والمساحة والموقع الجغرافي والمخططات وغيره.
د: الأقسام المرتبطة بالإدارة
- وحدة العمليات والتنسيق .
- وحدة المرافق الرياضية.
- وحدة الفراغات.
- وحدة المفاتيح.
- وحدة تنسيق مواقف السيارات.