إدارة الإحصاء والمعلومات وبرامج رؤية 2030

المستجدات

معالي مدير جامعة الجوف يدشن بوابتي "بنك المبادرات" و "مهاراتي؛ و يفتتح ورشة" عمل جامعة الجوف، و رؤية 2030 الآمال و التطلعات

|   آخر الأخبار

برعاية كريمة من معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور إسماعيل بن محمد البشري أقامت وحدة مبادرات التحول الوطني ورؤية 2030 حفل  تدشين بوابتي "بنك المبادرات و مهاراتي"  و ورشة عمل بعنوان: "جامعة الجوف و رؤية 2030 الآمال و التطلعات" و ذلك في الفترة 1 – 2 / 4 / 1439 هـ على مسرح كلية العلوم بالمدينة الجامعية .

بدأ الحفل بالترحيب بالحضور، تلاه آياتٌ من القرآن الكريم تلاها الطالب سعود كامي, بعدها  جاءت كلمة الأستاذ الدكتور  نجم الحصيني  وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، الذي أكد فيها أنه إيماناً من جامعة الجوف بواجبها الوطني والمجتمعي , و بدورها الهام في دعم تطلعات الرؤية , فقد جعلت تعزيز أهداف برنامج التحول الوطني و تطلعات الرؤية أحد أولوياتها في مشوارها , الذي سيكون له أثره على الوطن و المواطن . ومن هذا المنطلق وبفضل الجهود المبولة حصلت جامعة الجوف على اعتماد أربع مبادرات هي: مبادرة الوقف العلمي، ومبادرة الخدامات الطبية، ومبادرة تنمية موارد جامعة الجوف، ومبادرة تنمية الموارد من العملية التعليمية، ولهذا أنشأت الجامعة وحدة خاصة تعنى بالمبادرات.

تلى ذلك مادة مرئية بعنوان : جامعة الجوف و رؤية 2030 , تضمنت عرضاً عن رؤية المملكة، وقدمت تعريفاً بوحدة المبادرات الوطنية، والتي وجدت سعياً من الجامعة نحو دعم تطلعات الرؤية الوطنية 2030 وأهدافها، ومشاركتها في الحراك الوطني التنموي، بدعم توجهات الحكومة السعودية المتمثل في النهوض بمؤسساتها في المجالات المختلفة وتعزيز دورها التنموي، والتي من ضمنها الدور الهام لمؤسسات التعليم ، وتهدف للمشاركة في دفع عجلة الجامعة نحو مرحلة جديدة تمتلك فيها الجامعة مقومات التميز والمنافسة والاستقلال و إشراك منسوبي الجامعة وغيرهم في صناعة مستقبل الجامعة، وتحفيز منسوبي الجامعة نحو تقديم المبادرات والأفكار الرائدة، وإيجاد بيئة جامعية مبتكرة، ومبادرة ودعم العمل الجماعي، و عرضاً عن المبادرات المعتمدة .

بعد ذلك ألقى المشرف على الوحدة الدكتور فاضل العمري كلمة تفاءل فيها بمستقبل مشرق للوطن والجامعة، وراهن على أن الطاقات الشابة والعقول المستنيرة قادرة على رسم صورة مستقبل وطنها وصناعته، وأن ما تملكه الجامعة من عقول وخبرات قادرة بكفاءة عالية على تشكيل مستقبل، يجعلها رائدة في مجال العلم والمعرفة .

بعد ذلك دشن معالي مدير الجامعة بوابة "بنك المبادرات " تبعه عرض مرئي عن البوابة التي أنشئت إيماناً من الوحدة بالدور الكبير للعقول في النهوض بالمؤسسات، و ما تملكه جامعة الجوف من نماذج متميزة قادرة بخبرتها و أفكارها أن تسهم بمبادرات سوف تمثل نقطة انطلاق، وتحول، وتتيح للجميع تقديم مبادراتهم و أفكارهم  التي تعود بالنفع على الجامعة . و شرح مختصر عن آلية استخدام البوابة .

عقب ذلك تدشين معاليه لبوابة "مهاراتي " تلاه عرض يعنى بالاستفادة من كوادر الجامعة وسعياً منها نحو دعم مشاريعها بأيادي أبنائها، ونظراً لما يمتلك منسوبيها أكاديميين، وإداريين، وطلاب من المهارات والخبرات في مجالات مهنية وعلمية متعددة. وانشئت البوابة التي تتيح لأصحاب المهارات والخبرات الفرصة في عرض خدماتهم والتواصل مع الجهات الراغبة لتلك الخدمات داخل الجامعة . و شرح مختصر عن آلية استخدام البوابة .

وقبل ختام الحفل ألقى معالي مدير الجامعة كلمته في الحفل، أكد فيها أن الجامعة تنطلق من رؤية كبرى أوجدتها القيادة الحكيمة برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان حفظه الله، يقودها ولي عهده الأمير محمد بن سلمان الذي هز أكتاف الوطن لضرورة الانعطاف من الاقتصاد الريعي للاقتصاد المنتج، والتي وضع لها سموه خطط عمل جادة، التي طلب من كل الجهات أن تتناغم وتتوافق وتعمل بقصارى جهدها لكي تتواكب مع هذه الرؤية الطموحة للمملكة العربية السعودية، وذكر أن معظم دول العشرين الاقتصادية بالعالم معظمها استثمرت الموارد البشرية  و استبدلت الحقول بالعقول، فقادت العالم اقتصادياً ، وأكد أن الأفكار والمبادرات قد تغير وجه الاقتصاد في الدول، كما نوه بالدور التنموي الكبير للجامعات في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية ، وحول وحدة المبادرات بالجامعة، اعتبر معاليه أن إطلاق الوحدة كان ولادة ثانية لجامعة الجوف، متمنياً أن تصبح الوحدة مركزاً يخدم المبادرات ويحقق رؤية المملكة، وفي ختام كلمته أعلن معاليه عن جائزة خاصة لتحفيز منسوبي الجامعة لأفضل ثلاث أفكار، أو مبادرات حيث بمبلغ 15 الف ريال  للفائز الأول و10 الاف ريال للثاني و 5 الاف للفائز الثالث.

ثم اختتم الحفل بتكريم معاليه لمن ساهم في إنجاز مبادرات التحول الوطني بالجامعة، و المشاركين بورشة العمل .

 

 

 

العودة ...

بنك المبادرات

مهاراتي