رسالة الجامعة: تقديم مخرجات تعليمية وبحثية لتنمية المجتمع

انتم هنا : الإدارة » العمادات » عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر » البرامج التدريبية » الأسئلة المتكررة حول التدريب

بعض الأسئلة المتكررة -الشائعة

الأسئلة الشائعة حول خدمات العمادة (عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر)

ماهو المقصود بالفئات المستفيدة؟

الفئات المستفيدة : الأشخاص المستفيدين من الأنشطة/ الخدمات/ الدراسات/ البرامج التدريبية/المشاريع المجتمعية (من الرجال والنساء والأطفال في المجتمع)- من السعوديين وغير السعوديين

 هل يعتبر تقديم نشاط من قبل أعضاء هيئة التدريس إلى طلاب/طالبات الكلية خدمة مجتمعية؟

لا.

هل يعتبر تقديم نشاط من قبل أعضاء هيئة التدريس إلى منسوبي الجامعة من نفس الكلية أو كلية أخرى خدمة مجتمعية؟

لا، الخدمات التي تقدم مباشرة لمنسوبي الجامعة (عضو هيئة التدريس/إداري/طلبة) جامعة الجوف سواءً من نفس الكلية أم لا، لا تعتبر خدمات مجتمعية.

ما هي البرامج التي تقدمها العمادة?

برامج تعليمية (الدبلومات للمرحلة ما بعد الثانوية)، برامج تدريبية عامة وتخصصية، محاضرات وندوات، برامج مجتمعية.

يتم تنفيذ العديد من البرامج التدريبية والتثقيفية بشكل إلكتروني- عن بُعد.

 

 

 

الأسئلة المتكررة حول نظام التدريب والبرامج التدريبية 2

ما هو نظام التدريب المطور للعمادة-ويطلق عليه نظام التدريب والبرامج المجتمعية؟

نظام التدريب المطور هو نظام إلكتروني يشمل جميع البرامج المجتمعية والتدريبية التي يقدمها أعضاء هيئة التدريس والأقسام العلمية بالكليات المختلفة لأفراد المجتمع. يشمل النظام جميع افراد المجتمع بحيث يمكنهم التسجيل فيه واعتماد بياناتهم من قبل العمادة ومن ثم يمكنهم الالتحاق بجميع البرامج المتاحة على النظام (مع وجود معايير الانضباط في الحضور للبرامج).

يتم إنشاء سجل تدريبي لكل متدرب يتم تسجيله في النظام بشكل إلكتروني بحيث يتيح السجل التدريبي جميع البرامج التي تم الالتحاق بها وحضورها واجتيازها من عدمه. كما يمكّن النظام جميع المتدربين من الحصول على الشهادات إلكترونياً في أي وقت بعد حضور واجتياز البرنامج. كما يمكن للمتدربين الرجوع للنظام والاستفادة من المحتوى التدريبي لأي دورة سابقة تم حضورها

كيف يمكنني التسجيل في نظام التدريب والبرامج المجتمعية؟

يمكن التسجيل بالدخول على هذا الرابط (اضغط هنا-نظام التدريب والبرامج المجتمعية)-ثم الضغط على تسجيل جديد- وإكمال البيانات بشكل صحيح. بعد الانتهاء يظهر لكم رقم التسجيل على نفس الصفحة، ويصلكم إيميل بالتسجيل كإشعار فقط (أحياناً يكون في البريد الغير هام في إيميلكم).

يمكن الدخول على حسابكم برقم الهوية/الإقامة المستخدم في التسجيل مع كلمة المرور الخاصة بكم التي قم بتسجيلها عند إنشاء الحساب.

يمكن استعراض البرامج – في حال وجود برامج تدريبية متاحة- والاطلاع على تفاصيلها وأوقاتها ومرفقاتها- ويمكنكم التسجيل فيها.

** في حال التسجيل ببيانات خاطئة أو منقوصة- يتم تعطيل حسابكم - حتى لو تم التسجيل في برامج تدريبية

هل يوجد دليل مستخدم لنظام التدريب والبرامج المجتمعية للعمادة؟

نعم من خلال الضغط على الأيقونة التالية

 

 

هل يوجد عمر معين كمتطلب للمشاركة أو الانضمام للبرامج التدريبية كمتدرب؟

لا يوجد. يمكن لجميع الأعمار الانضمام والتسجيل في نظام التدريب المطور والالتحاق بالبرامج المجتمعية والتدريبية لأفراد المجتمع (ذكوراً وإناثاً).

كما يوجد برامج لمختلف الفئات

تظهر صفحة استعراض البرامج التدريبية فارغة؟ لا تظهر لي البرامج؟

 في حال عدم ظهور برامج على الصفحة الرئيسية لنظام التدريب، يعني ذلك أنه لا يوجد برامج متاحة للتسجيل، أو تم اكتمال التسجيل فيها بالكامل ولا يمكن تسجيل متدربين جدد.

هل يوجد رسوم للبرامج التدريبية؟

يوجد العديد من البرامج التدريبية بشكل مجاني، كما يوجد بعض البرامج برسوم رمزية مخفضة لأفراد المجتمع، ويتم إتاحتها في أوقات مختلفة خلال العام.

يجب الاطلاع على الضوابط والشروط المالية

للبرامج التدريبية ذات الرسوم- من هنا- قبل التسجيل

  • **يحق لعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر عدم منح شهادة للمتدرب في حال عدم تحقيق أي من الضوابط للحضور

هل هناك ضوابط للحضور والغياب في البرامج التدريبية؟

نعم، يجب عدم غياب أكثر من 20 % من الوقت الإجمالي للبرنامج. في حالة تجاوز 20 %، سيتم الحرمان من الحصول على الشهادة.

أي يجب حضور ما لايقل عن 80 % من مدة البرنامج التدريبي بالكامل

 

هل يمكن حضور البرامج التدريبية بدون التسجيل فيها؟

يجب التسجيل في النظام لمرة واحدة، ويمكن التسجيل في أي دورة لاحقاً بالدخول بنفس البيانات، حيث لا يمكن الحصول على شهادة حضور بدون تسجيل في البرنامج/الدورة من خلال نظام التدريب. حيث الشهادات هي إلكترونية ويتم إصدارها من نظام التدريب للعمادة بعد التسجيل الأولي للمتدرب واعتماد التسجيل من قبل العمادة وحضور المتدرب وتوقيعه على كشف الحضور الصادر من نظام التدريب.- أو من خلال التحضير الإلكتروني

في حال عدم توفر مقاعد شاغرة للتسجيل في البرنامج على نظام التدريب، هل يمكنني حضور البرنامج/الدورة من خلال الرابط الإلكتروني والحصول على شهادة؟

لا. تصدُر الشهادات إلكترونياً فقط للمسجلين في البرنامج من خلال نظام التدريب، وتم اعتماد تسجيلهم في البرنامج، ثم حضروا البرنامج وأكملوا الأنشطة - في حال وجود أنشطة وتدريبات.

هل يتم منح شهادة حضور في حال حضور البرنامج بدون تسجيل- للبرامج العامة؟

لا.

سبق لي التسجيل في أحد البرامج التدريبية، كيف يمكنني الاطلاع على تفاصيل البرنامج مرة أخرى؟

يمكن الدخول على حسابكم في نظام التدريب- ثم الضغط على أيقونة (تدريبي) وتعني سجلكم التدريبي على النظام

ثم الضغط على اسم البرنامج لتظهر تفاصيل البرنامج بالكامل

هل يتم إرسال رابط الدورة المنفذة إلكترونياً للمتدربين من خلال الإيميل- قبل بدء الدورة؟

ليس لجميع البرامج، حيث تتوفر كامل تفاصيل البرنامج/الدورة في السجل التدريبي لكل متدرب ويحتوي على جميع التفاصيل- ويمكن للمتدرب الرجوع لها في أي وقت أو تسجيل تذكير من خلال جهازه او بالوسيلة المناسبة له.

كيف يمكن معرفة وقت تنفيذ البرنامج إن كان صباحاً أم مساءً؟

الوقت والساعات تظهر بنظام 24 ساعة في نظام التدريب

هل يعتبر تسجيلي في البرامج التدريبية كقبول نهائي لحضور الدورة أو البرنامج التدريبي؟

لا. يعتبر التسجيل في البرنامج تسجيلاً مبدئياً/ أولياً  - وتظهر عبارة (تم تسجيلكم مبدئياً) بجوار اسم البرنامج في سجلكم التدريبي  (ويمكنكم إلغاء التسجيل حينها) من خلال نافذة (تدريبي) الخاصة بكم من حسابكم

كيف يمكنني معرفة حالة تسجيلي في البرنامج - إن كان التسجيل معتمد أم ملغى؟

عند التسجيل في البرنامج التدريبي- يكون هذا التسجيل مبدئياً- ويجب مراجعة حالة تسجيلكم في البرنامج من خلال سجلكم التدريبي (تدريبي) على نظام التدريب حيث تظهر حالة البرنامج كالآتي:

1- بمجرد التسجيل في البرنامج: يتم إضافة البرنامج لسجلكم التدريبي مباشرة ويظهر بجوار عنوان البرنامج (تم تسجيلكم مبدئياً)

** في هذه الحالة - يمكنكم إلغاء التسجيل من البرنامج من خلال سجلكم التدريبي

2 - 1 : خلال ثلاثة أيام من التسجيل: يتم اعتماد تسجيلكم في البرنامج من قبل العمادة- وتتعدل حالة البرنامج إلى (تم اعتماد تسجيلكم في البرنامج)

** في هذه الحالة: لا يمكنكم إلغاء التسجيل في البرنامج من سجلكم التدريبي، ولإلغاء التسجيل- يجب التواصل مع العمادة

2 - 2: أو يتم إلغاء تسجيلكم في البرنامج من قبل العمادة، ويختفي البرنامج من سجلكم التدريبي- ويصلكم إيميل بالإلغاء.

* يتم إلغاء التسجيل في حال عدم حضوركم والتزامكم في البرامج السابقة - أو لعدم سداد الرسوم للبرامج الغير مجانية، أو لأسباب أخرى حسب ما تراه العمادة

3- بعد انتهاء البرنامج- تتعدل حال تسجيلكم في البرنامج إلى مجتاز أو غير مجتاز أو عدم حضور - وتظهر بجوار اسم البرنامج

** مجتاز- ويظهر بجوارها أيقونة (طباعة الشهادة)- ويمكنكم الضغط عليها وإكمال استبيان تقييم البرنامج لتظهر لكم الشهادة على شكل ملف pdf

-  تقييم البرنامج يظهر للمجتازين فقط من نفس السجل التدريبي.

** غير مجتاز تعني عدم حضور أكثر من 80 % من مدة البرنامج- ولا يتم منح شهادة حضور للبرنامج في هذه الحالة

هل يمكنني إلغاء تسجيلي في برنامج تدريبي؟

للبرامج المجانية، نعم يمكنكم ذلك من خلال الدخول على سجلكم التدريبي (نافذة تدريبي) على نظام التدريب والضغط على أيقونة إلغاء التسجيل (وذلك قبل اعتماد تسجيلكم من قبل العمادة).

بعد اعتماد التسجيل- يجب التواصل مع العمادة لطلب الإلغاء.

للبرامج ذات الرسوم المالية، يجب الاطلاع على الضوابط المالية للبرامج قبل الإلغاء، أو التواصل مع العمادة

كيف يتم الإعلان عن المحاضرات والدورات التدريبية الإلكترونية

* يتم الإعلان عن المحاضرات والدورات الإلكترونية من خلال موقع العمادة ومن خلال نظام التدريب والبرامج المجتمعية للعمادة وإتاحة التسجيل فيها

هل يمكن الانضمام للدورة الإلكترونية باسم مستعار أو اسم غير مكتمل أو الاسم باللغة الإنجليزية- على برنامج الزووم؟

لا. ويجب الدخول بالاسم الرباعي -العربي- الكامل – كما هو في نظام التدريب- لاحتساب حضوركم.

حيث أن التحضير إلكتروني

ما هي آلية الانضمام للبرنامج التدريبي الإلكتروني أو المحاضرات الإلكترونية من خلال برنامج الزووم- بعد التسجيل في البرنامج؟

بعد تسجيلكم في البرنامج واعتماد تسجيلكم من قبل العمادة، نأمل الاطلاع على كامل تفاصيل البرنامج والتي تبقى باستمرار لديكم في سجلكم التدريبي (نافذة تدريبي) على نظام التدريب.

** يمكن الانضمام للبرنامج فقط عند بداية البرنامج/الدورة من خلال الدخول من خلال رابط القاعة الافتراضية المسجل في تفاصيل البرنامج

**يظهر رقم القاعة الافتراضية في تفاصيل البرنامج- ويمكن نسخه ولصقه في برنامج الزووم مع الاسم الرباعي لكم - بدون رقم سري- في حال وجود رقم سري – سيكون مكتوباً في تفاصيل البرنامج.
**يمكن الانضمام للبرنامج خلال أول  10-15 دقيقة فقط - بعدها يغلق الانضمام والدخول للبرنامج الإلكتروني 

**ويكون دخولكم بالاسم الرباعي-كما هو في نظام التدريب- لاحتساب حضوركم

 

 ** يمكن تعديل الاسم على برنامج الزووم قبل الضغط على رابط القاعة الافتراضية

** ما هي ضوابط حضور البرامج الإلكترونية (الدورات والمحاضرات)- واستحقاق شهادة الحضور للمتدربين:

  • يجب اعتماد تسجيلكم من قبل العمادة واستلامكم لبريد إلكتروني يحتوى على الاعتماد. (على الايميل المسجل في حسابكم) أو متابعة حالة التسجيل في سجلكم التدريبي (نافذة تدريبي- على نظام التدريب) والتأكد من اعتماد تسجيلكم.. تظهر عبارة (تم اعتماد تسجيلكم في البرنامج)

  • ***للعمادة الحق في اعتماد التسجيل أو إلغائه لأي متدرب، حسب ما تراه مناسباً.

  • **في حال اعتماد تسجيلكم، يتم الدخول على القاعة الافتراضية-وقت تنفيذ البرنامج- بنفس الاسم الرباعي-الاسم العربي (كما هو مسجل في نظام التدريب).

  • **يجب حضور ما لايقل عن 80 % من مدة البرنامج (كحد أدنى).

 

  • *يتم منح الشهادات الإلكترونية- من خلال حساب المتدرب (السجل التدريبي الخاص بالمتدرب) في نظام التدريب خلال 48-72 ساعة بعد تنفيذ البرنامج.

  • *يمكن طباعة الشهادة – بعد تقييم البرنامج إلكترونياً – من نافذة (تدريبي- السجل التدريبي للمتدرب)

  • *يمكن للجهات المختلفة التحقق من الشهادة- من خلال رمز التحقق الموجود على الشهادة من خلال هذا الرابط – اضغط هنا.

  • *يتم استخدام الرابط الموحد للقاعة الافتراضية - للدخول على البرامج بشكل عام- وفي حال تغير الرابط- يتم تزويد المعتمد تسجيلهم بالبرنامج بالرابط الجديد

  • **يحق لعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر عدم منح شهادة حضور للمتدرب في حال عدم تحقيق أي من الضوابط أعلاه

هل يمكن الانضمام للدورة الإلكترونية باسم مستعار أو اسم غير مكتمل أو الاسم باللغة الإنجليزية- على برنامج الزووم؟

لا. ويجب الدخول بالاسم الرباعي -العربي- الكامل – كما هو في نظام التدريب- لاحتساب حضوركم.

حيث أن التحضير إلكتروني

  

هل يتم منح شهادة حضور لجميع البرامج؟

نعم، في حال طرح البرامج التدريبية والتثقيفية والمجتمعية على نظام التدريب والتسجيل فيها، يتم منح المشاركين والمتدربين شهادات حضور من خلال نظام التدريب

هل يتم منح شهادة حضور في حال حضور نصف مدة البرنامج؟

لا. يجب حضور البرنامج كاملاً أو  80% من مدة البرنامج كحد أدنى- والتحضير إلكتروني.- للبرامج الإلكترونية

هل يمكن التحقق من الشهادات الإلكترونية؟

نعم. بإدخال الرقم الموجود في أسفل الشهادة في نظام التحقق من الشهادات (على نظام التدريب). كما يمكن مسح الرمز الموجود على الشهادة بالجوال، للوصول إلى موقع التحقق من الشهادات، ومن ثم إدخال الرقم للتأكد من صحة الشهادة.

** يتم التحقق من الشهادة بعد الحصول عليها

** لايتم الحصول على الشهادة من خلال هذه الخدمة وإنما للتحقق من صحة بيانات الشهادة

يظهر لي عبارة خطأ في التسجيل في نظام التدريب – عند التسجيل الجديد كمتدرب- ما الحل؟

يجب إغلاق الصفحة من المتصفح وفتحها مرة أخرى والمحاولة للتسجيل- حيث أن نموذج التسجيل لا يعمل في حال ضعف الشبكة او انقطاعها أثناء التسجيل.

يوجد خطأ في بياناتي الشخصية عند التسجيل. كيف يمكنني تعديلها؟

بالنسبة لبيانات الإيميل، الجوال، تاريخ الميلاد، جهة العمل، قطاع العمل، يمكنكم تعديلها من خلال ملف المستخدم الخاص بكم- بعد الدخول على حسابكم في نظام التدريب

بالنسبة للتعديل على الاسم- رقم الهوية/الإقامة، أو الجنس في حال تسجيله بالخطأ عند إنشاء الحساب- يمكن التواصل مع العمادة لطلب التعديل مع إرفاق اسمكم بالكامل وتحديد الطلب.

ما هي كيفية الحصول على شهادة الحضور للبرامج التدريبية

* فيما يخص الحصول على شهادة حضور للبرامج التدريبية- الإلكترونية من خلال العمادة 

حسب الخطوات الآتية:

 - بعد التسجيل في الدورة/المحاضرة  من خلال نظام التدريب – يكون هذا التسجيل مبدئي.

- يتم اعتماد تسجيلكم ويصلكم إيميل بذلك- أو إيميل بإلغاء التسجيل- كما يمكن متابعة حالة تسجيلكم في البرنامج من خلال سجلكم التدريبي على النظام.

 - يجب حضور كامل الدورة/المحاضرة من خلال برنامج الزووم- القاعة الافتراضية للبرامج الإلكترونية- (والدخول بالاسم الرباعي كما هو ظاهر في نظام التدريب)

- يتم منح الشهادات بعد تنفيذ البرنامج ب 24-72 ساعة- وتظهر لديكم في سجلكم التدريبي (نافذة تدريبي- من خلال نظام التدريب) (يظهر مجتاز في حال حضوركم الكامل للبرنامج-أو يظهر (غير مجتاز) في حال عدم حضوركم أكثر من 80% من مدة الدورة/المحاضرة).

- في حال ظهور مجتاز (يمكنكم تقييم البرنامج وطباعة الشهادة من الأيقونة)

 للإحاطة:

- (لا يوجد رابط تسجيل أثناء حضور المحاضرة- التسجيل إلكتروني للجميع - بالاسم الرباعي)

-  تقييم البرنامج يظهر للمجتازين فقط من نفس السجل التدريبي.

هل يمكن تغيير الاسم عن طريق برنامج Zoom؟

نعم، وذلك قبل الدخول على القاعة. يتم تحميل برنامج الـ Zoom  لأول مرة ، وبعد ذلك الضغط على زر Join Meeting ويمكن نسخ رقم القاعة الموجود في تفاصيل أي برنامج وقبل الدخول سوف يظهر لكم مربع حوار يطلب إدخال الاسم الرباعي وعنوان البريد الإلكتروني للتسجيل في القاعة.

ولمزيد من المعلومات يمكنكم مشاهدة الفيديو التعريفي الخاص بطريقة تغيير الاسم في برنامج الزوم بالضغط هنا.

كيف يمكن الحصول على رمز التحقق للحصول على الشهادة؟

*رمز التحقق ليس للمتدرب- وإنما للجهات المختلفة للتحقق من صحة الشهادة- بإدخال رمز التحقق الموجود على الشهادة في النموذج من خلال هذا الرابط – اضغط هنا.

** المتدرب يحصل على الشهادات الإلكترونية للبرامج التدريبية من خلال حساب المتدرب -السجل التدريبي الخاص بالمتدرب (نافذة تدريبي) في نظام التدريب خلال 48-72 ساعة بعد تنفيذ البرنامج.

كم عدد البرامج (المجانية) الممكن التسجيل فيها- في حال وجود برامج عديدة؟

**للبرامج المجانية- يمكن للمتدرب التسجيل في عدد برنامجين اثنين 2 في آن واحد (حيث يجب اختيار البرامج الأكثر مناسبة للمتدرب والتسجيل فيها).. لا يمكنه التسجيل في برامج أخرى حتى اكتمال البرامج وحصوله على مجتاز أو غير ذلك.

ويختلف عدد البرامج المسموح فيها من وقت لآخر أو من فئة لأخرى.

لكن يمكن التأكد من خلال تسجيلكم في برامج جديدة- تظهرلكم عبارة (عفواً تجاوزت الحد المسموح به للتسجيل في الدورات)

**كما يمكن للمتدرب إلغاء التسجيل من أحد البرامج المسجل فيها مسبقاً- من خلال الدخول على حسابه في نظام التدريب- ثم نافذة (تدريبي)، وتظهرجميع البرامج التي سبق له التسجيل فيها، ويمكن إلغاء التسجيل من هناك- والتسجيل في برنامج غيره

هل يمكن الانضمام مرة أخرى للبرنامج- للقاعة الافتراضية للبرنامج المقدم إلكترونياً بعد الخروج منها؟

يتم إغلاق الانضمام للقاعة الافتراضية بعد مرور 15 دقيقة على بدايتها، ولا يمكن الانضمام بعد ذلك.

أحاول الانضمام للقاعة الافتراضية عند بداية البرنامج، لكن لم أتمكن من ذلك.

قبل بداية البرنامج بعشر دقائق وحتى 15 دقيقة من بدء البرنامج،  يمكن الدخول من خلال الرابط المرفق في تفاصيل البرنامج في سجلكم التدريبي للقاعة الافتراضية للبرنامج

ولمدة 15 دقيقة فقط - بعدها يغلق الدخول – ولا يمكن الانضمام بعدها.

ويكون اسمكم في برنامج الزووم ZOOM الاسم الرباعي (تماماً كما هو في نظام التدريب)- لاحتساب حضوركم- حيث التحضير إلكتروني- كما هو موضح في تفاصيل البرامج


للإحاطة: يتم إصدار تحديثات عديدة وباستمرار لبرنامج الزووم، يجب التأكد من تحديث برنامج الزووم في جهازكم لآخر إصدار.

في حال عدم التحديث، يتسبب ذلك في تعليق لديكم بالجهاز ولا تتمكنوا من الانضمام للبرامج بسهولة.

حضرت أغلب البرنامج التدريبي الإلكتروني-عن بُعد- وتظهر الحالة في السجل التدريبي (غير مجتاز)؟

في حال عدم حضوركم لكامل البرنامج  أو 80 % من مدة البرنامج كحد أدنى- لا يتم اجتيازكم ولا يتم منح شهادة.- وتظهر الحالة (غير مجتاز)

* في حال حضوركم لكامل البرنامج (أكثر من 80% من مدة البرنامج) وتظهر عبارة غير مجتاز- يمكن التواصل مع العمادة على الايميل csce1@ju.edu.saلطلب الاستفسار- حيث تقوم العمادة للرجوع للتحضير الإلكتروني ومراجعته وإفادتكم خلال  يومين عمل

** للإحاطة- لا يمكن الاستفسار عن البرنامج بعد مرور 10 أيام عن تنفيذه

حضرت كامل البرنامج التدريبي، وتظهر عبارة (غير مجتاز) في سجلي التدريبي؟

فقط في حال حضوركم كامل البرنامج – حيث المطلوب حضور أكثر من 80% من مدة البرنامج لاستحقاق شهادة الحضور..

يمكن إرسال الاسم الكامل واسم البرنامج على ايميل العمادة  csce1@ju.edu.sa

وسيتم مراجعة الحضور وإفادتكم خلال يومين عمل

يمكن مراجعة الحضور خلال  10 أيام فقط من تنفيذ البرنامج. ولا يمكن المراجعة بعد ذلك.

تم حضور أكثر من نصف الوقت، هل أحصل على شهادة؟

لا، يجب حضور أكثر من 80 % من مدة البرنامج لاستحقاق شهادة حضور للبرنامج.

لم أستطع إكمال مدة 80 % من مدة البرنامج بسبب انفصال الانترنت أو انتهاء بطارية الجهاز، هل أحصل على شهادة حضور؟

لا، يجب حضور أكثر من 80 % من مدة البرنامج لاستحقاق شهادة حضور للبرنامج

للإحاطة: في حال قام المتدرب بتعطيل الصوت- السماعة في برنامج الزووم- ولا يسمع شيئاً من المحاضرة/البرنامج- لمدة تزيد عن 5 دقائق أثناء البرنامج بدون إشعار المنسق- يقوم المنسق بإخراج المتدرب من البرنامج ولا يمكن الانضمام مرة أخرى.

ما هي آلية سداد الرسوم للبرامج التدريبية، إن وجدت؟

يجب الاطلاع على الضوابط والشروط المالية

للبرامج التدريبية ذات الرسوم- من هنا- قبل التسجيل

ومرفق حساب العمادة للسداد

هل يمكن للمتدرب الحصول على الحقيبة التدريبية/العرض التقديمي للبرامج التدريبية المجانية؟

يتوفر أرشيف لجميع البرامج التدريبية والتثقيفية والمجتمعية التي يتم تنفيذها من قبل العمادة من خلال أيقونة أرشيف البرامج على نظام التدريب

ويمكن الاطلاع على جميع تفاصيل البرامج المنفذة مع مقتطفات منها. ويتم إتاحة العرض التقديمي بصيغة pdf لبعض البرامج وليس جميعها- حسب ما هو متاح في الأرشيف

هل يمكن إضافة اللقب للمتدرب في الشهادة؟ الدكتور- الأستاذ- المهندس؟

لا، غير ممكن، يظهر الاسم الرباعي للمتدرب فقط

ما هي أماكن تنفيذ البرامج التدريبية لأفراد المجتمع؟

يتم تنفيذ العديد من البرامج المجتمعية والتدريبية في (سكاكا- القريات- طبرجل- دومة الجندل)، وبعض المحافظات والمراكز –حسب الاحتياج.

وكذلك التدريب الإلكتروني- التدريب عن بُعد- ويشمل جميع مناطق المملكة- ويمكن للجميع الانضمام له 

ما هي آلية تقديم المقترحات للبرامج المجتمعية أو التدريبية لأفراد المجتمع؟

يتم تقديم المقترحات لجميع البرامج من خلال أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم بالجامعة في جميع التخصصات والمجالات المتاحة بالجامعة، من خلال بوابة تقديم المقترحات لأعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم-باستخدام بياناتهم الأكاديمية للدخول، ومن ثم يتم اعتمادها من قبل لجنة خدمة المجتمع بالكلية ومن ثم اعتمادها من قبل العمادة وتنفيذها.

كما يمكن استقبال المقترحات من قبل المدربين من خارج الجامعة لدراستها والتواصل معهم لتنفيذها في حال الموافقة عليها. يمكن إكمال نموذج المقترحات التدريبية للمدربين من خارج الجامعة من خلال القائمة الرئيسية البرامج التدريبية-تقديم المقترحات.

هل يمكن التسجيل كمدرب لدى العمادة؟

يمكن إرفاق السيرة الذاتية للمدربين من خارج الجامعة من خلال النموذج، وسيتم الرجوع إليها بشكل دوري والنظر في إمكانية الاستعانة بالمدرب/ة.

ما هي المجموعات الإلكترونية للعمادة؟

المجموعات الإلكترونية للعمادة يتم عملها سنوياً باستخدام نظام البلاك بورد وتشمل جميع أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم بالجامعة (لأغراض محددة)

هل يمكن استعراض البرامج التدريبية المنفذة مسبقاً من قبل العمادة- لأفراد وقطاعات المجتمع.

نعم- وذلك من خلال الرابط التالي -

أرشيف البرامج التدريبية المقدمة من قبل عمادة خدمة المجتمع بجامعة الجوف للعام 1441هـ

يمكن الضغط هنا

ما هي قنوات التواصل مع العمادة؟

يمكن التواصل من خلال بريد العمادة الإلكتروني  (csce@ju.edu.sa)أو من خلال رقم الهاتف 0146542483

أو من خلال حساب العمادة على تويتر (@csce_ju)

أو التواصل عبر الواتساب- واتس آب أعمال

0146542499

 

كما يمكن الضغط مباشرة على الرابط التالي لفتح المحادثة

https://wa.me/message/EXQKVHYHIIK6L1