جامعة الجوف

المستجدات

جامعة الجوف تنظم رحلة دينية وثقافية وترفيهية لطلاب المنح الخارجية

المركز الجامعي للإعلام والاتصال:

نظمت عمادة شؤون الطلاب بجامعة الجوف، الأسبوع الماضي، رحلة دينية وثقافية وترفيهية إلى منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، لـ (38) من جنسيات مختلفة، وذلك تعزيزاً لعملية تواصل الطلاب مع المجتمع المحلي واطلاعهم على تاريخ المملكة وتراثها.

وأوضح المشرف على وحدة المنح الدراسية أ. عيد الهباد، أن الزيارة شملت المسجد النبوي الشريف والمساجد التاريخية بالمدينة المنورة، حيث اطلعوا على تاريخها وتاريخ نشأتها، ودورها في التعليم والتوجيه ونشر الإسلام والدعوة إليه، كما شملت زيارة مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف.

وأضاف الهباد، أن الطلاب خلال جولتهم في مجمع الملك فهد لطباعة المصحف تعرفوا على جميع الإصدارات من مصاحف مطبوعة وترجمات، كما أهدى موظفي المجمع كل طالب نسخة من المصحف الشريف وتفسيره، بعدها قام الطلاب بزيارات شملت معالم دينية وتاريخية منها مسجد قباء، وجبل الرماة، ومقبرة شهداء أحد.

وذكر الهباد، أن الزيارة شملت أيضاً المسجد المكي الشريف، حيث أدى الطلاب مناسك العمرة، بعدها زار الطلاب كورنيش جدة للاستمتاع بأجواء البحر الجميلة، كما تعرّفوا خلال زيارتهم إلى مدينة جدة التاريخية على الماضي والحاضر القريب للمدينة، من خلال السرد التاريخي الذي قدمه المرشد السياحي أ. أحمد الشريف عن مدينة جدة بشكل عام وجدة التاريخية بشكل خاص، كما أجاب الشريف على جميع أسئلة واستفسارات الطلاب.

وفي ختام الزيارة، عبّر الطلاب، عن شكرهم لعمادة شؤون الطلاب على الرحلة، منوهين بالاهتمام الذي توليه الجامعة تجاههم في سبيل تعريفهم بتاريخ وتراث وثقافة المملكة وشعبها.

العودة ...