كلية المجتمع بطبرجل

نبذة عن الكلية

انطلاقا من رسالة جامعة الجوف التي ترنو لأن تكون إحدى أرقى الجامعات الناشئة على المستوى المحلي والإقليمي ، وتحقيقاً لهذه الرسالة ، ومن أجل رفع مستوى الأداء والجودة في الجوانب الأكاديمية خاصة والتعليمية بشكل عام ، وذلك من خلال تقديم تعليم مميز ، وتنفيذ أبحاث تطبيقية ذات بعد نوعي ، وتقديم خدمات متميزة للمجتمع المحلي والوطني ، تعمل الجامعة على بناء برامج تعليمية متميزة هدفها تفعيل دور الطالب في الجامعة والمجتمع ، وتحفيز ملكاته الفكرية للجمع بين الجانبين النظري والتطبيقي، التي تؤهل طلابها المتخرجين فيها ليكونوا نموذجاً قادراً على الربط بين ما يتعلمونه بخبراتهم التي اكتسبوها بالجامعة ، وتطوير خبراتهم المستقبلية نحو مجتمعاتهم لتلبية سوق العمل ، واستخدام كل مصادر التعلم المتوفرة في الحصول على المعرفة ، وتوظيفها توظيفاً فاعلا ً في تطوير تخصصاتهم المهنية ، وتؤهل الطالب ليكون مواطناً صالحاً منتجاً ، له القدرة على اتخاذ القرارات السليمة ، وحل المشكلات في إطار بيئته .

نشأة الكلية

أنشئت كلية المجتمع بطبرجل في جامعة الجوف بتوجيهات من خادم الحرمين الشريـفين الملك عبد الله بن عبد العزيز – حفظة الله – للتعليم العالي، حيث حظيت هذه التوجيهات بموافقة الأمر السامي  بصدور قرار إنشاء كلية المجتمع للبنين بطبرجل  عام 1429هـ. حيث تم مباشرة العمل بالكلية في تاريخ  7/10/1430هـ.

وقد راعت الكلية في خططها الأكاديمية أن تكون مواكبة للعصر الحديث ، ومتوافقة مع البرامج الأكاديمية في الجامعات العالمية المتميزة ، ومتماشية مع متطلبات سوق العمل في المملكة.

وتضم الكلية نخبة من أعضاء هيئة التدريس والمحاضرين ، وتتطلع إلى استقطاب المتميزين من خريجي الجامعات السعودية وخارجها من السعوديين لتعيينهم معيدين فيها ، ومن ثم ابتعاثهم لجامعات رائدة وفق تخصصاتهم؛ لبناء كادر سعودي من أعضاء هيئة التدريس يخدم الكلية والوطن على المدى البعيد