كلية الهندسة

الرؤية - الرسالة - الأهداف

 رؤية القسم

الريادة في مجال الهندسة المدنية.  

رسالة القسم

إعداد مهندسين في الهندسة المدنية ذو مستوى علمي عالي الجودة وقادرين على إجراء البحوث العلمية والمساهمة في خدمة المجتمع.

أهداف برنامج الهندسة المدنية

سوف يمتلك خريج قسم الهندسة المدنية بجامعة الجوف المهارات والقدرات التالية:

1- تلبية احتياجات سوق العمل من المهندسين المدنيين.

2- استكمال الدراسات العليا في مجال الهندسة المدنية في حال رغبته بذلك.

3- شغل المناصب القيادية في مجال الهندسة المدنية و/أو الخدمة المجتمعية.

كلمة رئيس القسم

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم. يطيب لي بدايةَ عني ونيابةً عن زملائي منسوبي قسم الهندسة المدنية بجامعة الجوف أن نرحب بكم في الموقع الإلكتروني الخاص بالقسم ونتمنى أن تجدوا فيه كل ما يفيدكم ويهمكم.

يعتبر قسم الهندسة المدنية من الأقسام العلمية الأولى التي تم إستحداثها في كلية الهندسة لتقديم برنامج بكالوريس العلوم في الهندسة المدنية وفق أعلى المعايير. حيث يسعى قسم الهندسة المدنية في جامعة الجوف لتوفير بيئة تعليمية متميزة قادرة على إعداد مهندسين مدنيين ذوي مستوى عالي من الجودة والكفاءة، وذلك من خلال تقديم البرامج الأكاديمية وفقاً لأحدث الخطط الدراسية والحرص على إكساب طلابها للمهارات المختلفة لتعزيز عملية البحث العلمي المتميز والمساهمة في أعمال خدمة المجتمع المختلفة.

كما أن القسم يضم مجموعة من أعضاء هيئة التدريس المتميزين في مختلف تخصصات الهندسة المدنية والذين يعملون وفقاً لرؤية ورسالة القسم وذلك لتحقيق الأهداف المنشودة. بالإضافة إلى أن قسم الهندسة المدنية يحتوي على مجموعة من المعامل المعنية في مختلف التخصصات مزودة بأحدث الأجهزة والتي تسهم بشكل مباشر في رفع كفاءة وجودة العملية التعليمية.

وانطلاقاً من حرص القسم على ضمان جودة برامجه والعمل على تطويرها وتحسينها المستمر وفقاً لأحدث المعايير العالمية، فقد حصل برنامج بكالوريس العلوم في الهندسة المدنية على الإعتماد الأكاديمي الدولي من مجلس الإعتماد للهندسة والتكنولوجيا (ABET). ويتطلع القسم لمزيد من الإعتمادات وكل ما من شأنه الإسهام في تجويد وتطوير برامج القسم في كافة الجوانب.

 

رئيس قسم الهندسة المدنية

د. أمجد فيصل المطرود

نبذة تعريفية عن معامل قسم الهندسة المدنية
مخرجات التعلم

The Student Outcomes for the CE program are listed in Table 3.A.1. The CE program follows the ABET Outcomes 1-7. The Civil Engineering Program is committed to providing an educational experience in which students completing our program will have demonstrated the following student outcomes:

التقرير السنوي للبرنامج
بيانات القيد السنوي و الخريجين

 Number of graduated students in the last five academic years:

 

الخطة الدراسية
وصف المقررات