كلية العلوم الطبية التطبيقية

كلمة عميد الكلية

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين.

يسرني أن أرحب بكم في الموقع الإلكتروني لكلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الجوف والتي تعد من أوائل الكليات في جامعة الجوف حيث  تأسست عام ١٤٢٦ بعد صدور موافقة خادم الحرمين الشرفين رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس التعليم العالي على تحويل قسم علوم المختبرات بكلية العلوم بالجوف إلى كلية العلوم الطبية التطبيقية.

وإيماناً بدورها المهم  في دعم عجلة التنمية والتطوير في القطاع الصحي بالمملكة ، حرصت الكلية ومنذ تأسيسها على تقديم تعليم ذي جودةٍ عالية وتخريج كوادر وطنية متخصصة ذات كفاءة عالية لتلبية احتياج القطاع الصحي والاسهام في خدمة المجتمع ونهضته وذلك من خلال ثلاثة برامج  أكاديمية وهي: برنامج المختبرات الإكلينيكية، وبرنامج العلاج الطبيعي والتأهيل الصحي ، وبرنامج التمريض.

وخلال السنوات  الماضية  وبخطوات واثقة نحو التميز والارتقاء بمخرجاتها التعليمية ودعم لامحدود من قيادات الجامعة ، قامت الكلية بتحديث خططها التعليمية لبرامج الكلية الثلاثة لتواكب التطور العلمي العالمي في تلك المجالات بما يحقق لخريجيها الكفاءة وأهلية المنافسة في سوق العمل ويمكنهم من خدمة وطنهم بالشكل الأمثل.

 وتحرص الكلية على استخدام أحدث الطرق العلمية والأجهزة المتطورة  في التعليم والتدريب بوجود كفاءات أكاديمية وفنية وإدارية متميزة.  كما ان الكلية ومن خلال كوادرها الاكاديمية المتخصصة  تسعى إلى تقديم خدمات علمية  وبحثية وتدريبية ، لتسهم في تنمية المجتمع المحلي وتلبية احتياجاته.

وفي إطار سعي الكلية للارتقاء بجودة مخرجاتها وفق رؤية  المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠ وتماشياً مع رؤية ورسالة وأهداف الكلية وخطط الجامعة الاستراتيجية وبدعم متواصل من سعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور /محمد بن عبدالله الشايع ، تعمل وبخطوات علمية للحصول على الاعتمادات الاكاديمية الوطنية والدولية لتطوير العملية التعليمية وتحسين  مخرجاتها.

كل ما تحقق وسيتحقق بإذن الله هو بفضل الله تعالى وجهود رجال ونساء مخلصة من أعضاء هيئة تدريس وإداريين وفنيين ،ودعم لامحدود تقدمه حكومتنا الرشيدة وفقها الله وإدارة الجامعة ممثلة بسعادة الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة.

 

وفقنا  الله وإياكم لما يحب ويرضى والله اعلم،،،،،

 

د.عبدالله بن فالح الجّلال السرحاني

عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية