لجنة منسقي الجودة بالأقسام العلمية
الارتباط التنظيمي للجنة:
تتبع اللجنة تنظيميا وحدة الجودة بالكلية.
الهدف العام للجنة:
توثيق اجراءات عمليات ضمان الجودة ومتطلبات معايير الاعتماد
مهام اللجنة:
- التواصل بين وحدة الجودة بالكلية والأقسام العلمية.
- التأكد من إجراء عمليات التقييم للمقررات واستطلاع الرأي بشفافية وحيادية.
- توزيع وتجميع كافة وثائق وتقارير الجودة علي مستوي الأقسام العلمية.
- وتطور ً تجميع مؤشرات الأداء والمقارنة المرجعية لكل برامج الكلية, ومتابعة عملية قياسها سنويا أداء البرامج في ظل نتائج هذه المؤشرات ومدي ملائمة إجراءات التحسين الخاصة بكل برنامج.
- اقتراح تشكيل لجان المراجعة الداخلية والخارجية للبرامج الأكاديمية بالمشاركة مع منسقي البرامج ورئيس وحدة الجودة وتنظيم إجراءات المراجعة الخارجية للبرامج الأكاديمية.
- المشاركة في مراجعة توصيفات وتقارير البرامج ومقرراتها بالكلية مع منسقي البرامج دوريا, والتأكد للنماذج المعتمدة من الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي وأنها متوافقة مع ً من اعدادها وفقا الإطار الوطني للمؤهلات.
- المشاركة في استيفاء جميع معايير الاعتماد البرامجي لكافة البرامج الأكاديمية بالكلية.
- إعداد الدراسة الذاتية البرامجية لكافة برامج الكلية. - تطبيق ممارسات معايير الاعتماد المؤسسي للجامعة ومتابعة استمرارية تنفيذها في الكلية, وتوفير الادلة والشواهد على تطبيقها.
- وعمل تقرير عنها واقتراح نقاط التحسين ً المشاركة في وضع مؤشرات الأداء المؤسسي وقياسها سنويا وتنفيذها.
- تحديث البيانات والمعلومات المطلوبة بشكل دوري لمعايير الاعتماد الاكاديمي.
- الإشراف على استطلاعات الرأي المطلوبة للاعتماد المؤسسي للجامعة والاعتماد البرامجي بالكلية.
- متابعة التكليفات في ضوء المستجدات والمتطلبات.