كلية العلوم الطبية التطبيقية بالقريات

كلمة عميد الكلية

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين.

               أصالـة عن نفسي ونيابـة عن منسوبي كلية العلوم الطبية التطبيقية بالقريات ، يسرني أن أرحب بكم في الموقع الإلكتروني لكلية العلوم الطبية التطبيقية بالقريات بجامعة  الجوف. التي أنشئت في عام ١٤٢٩هـ،بناءً على التوجيهات السامية بالتوسع في إنشاء الجامعات والكليات  ولتلبية احتياجات المنطقة والوطن  من الكوادر المؤهلة في التخصصات الصحية  ولتقديم كفاءات بشرية مؤهلة وقادرة على سد حاجات سوق العمل ومتطلباته. وذلك من خلال تقديمها لثلاث برامج  أكاديمية  لمرحلة البكالوريوس وهي: برنامج المختبرات الإكلينيكية، وبرنامج العلاج الطبيعي والتأهيل الصحي ، وبرنامج التمريض.

وعبر مناهج علمية حديثة ومتطورة وإمكانات  بشرية مؤهلة تسعى الكلية وبدعم مستمر من سعادة رئيس الجامعة أ.د. محمد بن عبدالله الشايع لتلبية احتياجات ابناءها الطلبة بما يكفل تعليمهم وتدريبهم وفقاً للمعايير  العالمية المعتمدة.

وحرصاً على جودة المخرج التعليمي المتخصص، وتحقيقاً لملاءمته لاتجاهات سوق العمل ومتطلبات التنمية البشرية الشاملة التي تنادي بها مملكتنا الغالية وفق رؤية  المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠، وبما   يتواءم مع متطلبات المعايير الأكاديمية مع جهات الاعتماد المحلية والدولية ، تعمل الكلية ببرامجها وبشكل متواصل  مع البرامج المتناظرة لها في الجامعة  للرقى بجودة المخرجات  ولحصول جميع برامجها على الاعتمادات الاكاديمية تحقيقاً  لرؤيتها ورسالتها وأهدافها.

وختاماً: يسعدني أن أكون ضمن الفريق الذي يعمل بجميع عناصره  من أعضاء هيئة تدريس و موظفين و طلبة في هذه المنظومة التعليمية بالكلية  من اجل تحقيق كل الطموحات التي تبنتها الجامعة لتصبح إحدى الجامعات الرائدة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي وفق مرتكزاتها الأساسية المتمثلة في التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع.

وفقنا  الله وإياكم لما يحب ويرضى والله اعلم،،

 عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية بسكاكا
 والمشرف على كلية العلوم الطبية التطبيقية بالقريات

 

د. عبدالله بن فالح الجّلال السرحاني

 

 

النماذج واللوائح

إرشادات عامة للطلاب

منسوبي الكلية

قاعدة بيانات الابحاث

رابطة خريجي كلية العلوم الطبية التطبيقية بالقريات

مواقع أعضاء هيئة التدريس الشخصية

تواصل معنا