رسالة الجامعة: تقديم مخرجات تعليمية وبحثية لتنمية المجتمع

كلية الطب

انتم هنا : بوابة جامعة الجوف » الكليات » الكليات الصحية » شؤون الخريجين

شؤون الخريجين

لجنة شؤون الخريجين

مهام اللجنة:

  • وضع خطة إستراتيجية لتطوير برنامج وحدة متابعة الخريجين.
  • تحديد وتطوير رسالة الوحدة ورؤيتها.
  • تحديد القصور في مواصفات الخريج ووضع الخطط لعلاجها مستقبلا.
  • تحديد الاحتياجات التدريبية للخريجين لمواكبة التطور في سوق العمل.
  • التواصل مع الخريجين عبر رسائل الاتصال المختلفة مما يعزز علاقة الطالب بالكلية.
  • إنشاء موقع الكتروني ليسهل التواصل مع الخريجين والتعاون معهم.
  • متابعة ورصد الحالات الناجحة للخريجين للإفادة من تجاربهم.
  • انشاء قاعدة بيانات الخريجين
  • تزويد الخريجين بنشرة إخبارية دورية
  • اعداد دليل خاص بالخريجين
  • دعوتهم لحضور الفعاليات العلمية للكلية والمشاركة فيها.
  • تكريم بعض المتميزين من الخريجين والخريجات.
  • اعداد احصائية التخصصات الصحية للخريجين
  • الوقوف على اهم العقبات  التي تعترض الطلاب  بعد تخرجهم والتحاقهم بسوق العمل.
  • القيام بدراسات استطلاعية تتعلق بأعداد الخريجين ونسبة العاملين منهم ونسبة العاطلين عن العمل وغيرها وتزويد الجهات المهتمة بنتائج هذه الدراسات لاتخاذ الاجراءات اللازمة .
  • الحصول على تغذية راجعة من الخريجين حول التطورات المستحدثة كلا في مجاله، مما يعتبر ركيزة أساسية لتطوير النظم التعليمية
  • الاستجابة لكل متطلبات الاعتماد البرامجي والمؤسسي بالتعاون مع وحدة الجودة بالكلية
  • القيام بالتكليفات في ضوءالمستجدات والمتطلبات

أعضاء اللجنة:

  1. د. علاء عبدالحميد
  2. د. جمعة مصطفي
  3. د.ابراهيم عبدالخالق
  4. د. ريحانه بصري 

      

لجنة الامتياز

مهام اللجنة:

  • تنمية وتطبيق المعلومات الطبية من خلال التدريب السريري .
  • تدريب طبيب الامتياز على الإستقلالية في العمل والقدرة على اتخاذ القرار والتعامل بكفاءة مهنية .
  • تدريب طبيب الامتياز على الانسجام في نظام العمل ضمن الفريق الطبي ومعرفة حدود إمكاناته
  • تدريب المتدرب على أسلوب التعامل الصحيح مع المريض وذويه .
  • تدريب الطالب على بعض المهارات غير السريرية التي يحتاجها الطبيب مثل : مهارات التواصل ، مهارات الإلقاء ، بعض المهارات الإدارية وغير ذلك .
  • تدريب الطالب على تطبيق أخلاقيات الطبيب المسلم في جميع أعماله والإلتزام بذلك .
  • الاستجابة لكل متطلبات الاعتماد البرامجي والمؤسسي بالتعاون مع وحدة الجودة بالكلية
  • القيام بالتكليفات في ضوءالمستجدات والمتطلبات.

 أعضاء اللجنة:

1. د. ضياء عبدالفتاح 2. د. سعد أحمد
3. د. إبراهيم عبدالخالق  4. د. علاء عبدالحميد
5. د. سراج الدين وداعة الله  6. د.محروس عبدالباسط
7. أ. سلطان السنيدي