رسالة الجامعة: تقديم مخرجات تعليمية وبحثية لتنمية المجتمع

كلية الطب

انتم هنا : بوابة جامعة الجوف » الكليات » الكليات الصحية » خدمات الطلاب

خدمات الطلاب

لجنة الانشطة الطلابية

مهام اللجنة:

  • دعم وتنظيم النشاط الثقافي والاجتماعي والرياضي بالكلية .
  • تنظيم زيارات ميدانية يقوم بها الطلاب لبعض الشركات والمستشفيات والمراكز الطبية وكذلك ترتيب زيارات لمديري بعض الشركات والمؤسسات للكلية .
  • تنظيم محاضرات عامة ثقافية وعقد دورات تدريبية للطلاب لتنمية مهاراتهم المختلفة.
  • تكوين جماعات أنشطة طلابية (ثقافية، فنية، اجتماعية، علمية، رياضية، وغيرها) .
  • وضع خطة الأنشطة الطلابية لكل عام جامعي واعتمادها من قِبَل مجلس العمادة وذلك قبل بداية الدراسة.
  • إعداد وتنظيم وتنفيذ خطة الأنشطة الطلابية المعتمدة خلال كل عام جامعي.
  • إقامة دورات تدريبية للطلبة في مجالات الأنشطة بهدف تقديم المعرفة والخبرة اللازمة للطلبة بالتعاون مع جهات مختصة من داخل وخارج الجامعة.
  • إقامة ندوات ومحاضرات وحوارات بشكل دوري سواء بمشاركة من جهات خارجية أو أعضاء هيئة التدريس بالجامعة أو الطلبة.
  • الإعلان للطلبة، وبشكل مستمر، عن الأنشطة الطلابية ودعوتهم لزيارة اللجنة، مع تحديد مكان وأوقات مختلفة على مدى الأسبوع لاستقبال الطلبة.
  • ضرورة مراعاة عدم تأثير أي نشاط طلابي بشكل سلبي على التحصيل الدراسي للطلبة.
  • إعداد تقرير مفصل عن كل نشاط طلابي باللجنة وتقديمه للعميد ولوحدة النشر والعلاقات العامة بالعمادة بعد اعتماده.
  • إعداد تقرير فصلي شامل عن عمل الوحدة متضمنا الإنجازات وأي صعوبات أو عراقيل حالت دون تحقيق الأهداف المرجوة ومقترحات لتجاوزها وتحسين العمل وتطويره، ويتم تقديمه للعميد قبل نهاية كل فصل دراسي.
  • الاستجابة لكل متطلبات الاعتماد البرامجي والمؤسسي بالتعاون مع وحدة الجودة بالكلية
  • القيام بالتكليفات في ضوءالمستجدات والمتطلبات.

 

أعضاء اللجنة:

1. د. عبدالرحمن الدريويش

  رئيسا

2. د. الفاتح الجعفري

  عضواً

3. د. شيماء محمد عبدالفتاح

 عضواً

الطلاب

الطالبات

1-    تركي دخل الله الشمدين

1-    همسات منصور الشراري

2-    احمد سعيد الغامدي

2-    روان محمود الجواد

3-    طارق محيميد التيماني

3-    مريم بكر الوديمان

4-    عبدالله خالد الغطيغط

4-    شيماء فايق مقبول الشراري

5-    نايف صالح الهادي

5-    رغد موفق رميح طناء

6-    عبدالسلام متعب العنزي

6-    نوف عابد المطيري

7-    صقر بليهد البليهد

7-    خلود خليف الدغماني

8-    عبدالرحمن بدر المزيد

8-    ملاك خالد الكويكبي

9-    نواف عبدالوهاب المنديل

 

10-  حسام احمد المزعل

 

لجنة الاعذار و الانضباط

مهام اللجنة:

  • المساهمة في توفير بيئة تعليمية آمنة.

  • تلقي الاعذار من الطلاب وابداء الرأي في القبول او الرفض.

  • توقيع العقوبات التأديبية بحق الطلاب او الرفع اي ادارة الكلية او الجامعة لاتخاذ الاجراءات المناسبة بحق الطلاب.

  • تعريف الطلبة بالإرشادات والتعليمات الخاصة بالسلوك والنظام وأهمية الالتزام بهما.

  • توفير إطار ينظم واجبات وحقوق الطلبة بما يعزز الشعور بالمسؤولية والانتماء للكلية.

  • الحد من انتشار المشكلات السلوكية التي يتعرض لها الطلبة واعضاء هيئة التدريس في الكلية.

  • توفير فرص تمكن الطلبة من المشاركة البناءة وحق التعبير عن الرأي.

  • الاستجابة لكل متطلبات الاعتماد البرامجي والمؤسسي بالتعاون مع وحدة الجودة بالكلية.

  • القيام بالتكليفات في ضوءالمستجدات والمتطلبات.

أعضاء اللجنة:

1. د. عبدالرحمن المعين
2. د. عبدالرحمن الدريويش
3. د. وليد العوامي
4. د. عبدالله مصطفي
5. د. مازن عمر
6. د. فيرزانا مصطفي

 

 

وحدة الإرشاد الأكاديمي والطلابي

مهام اللجنة:

  • تهيئة الطلبة للتعرف والتأقلم مع الحياة الجامعية.
  • إمدادالطلبة بالمعلوماتالصحيحةعن الكلية،والسياسات التعليمية،والموارد والبرامج الدراسية.
  • تعزيز التحصيل الأكاديمي للطلبة، ورفع قدراتهم وتذليل العقبات التي تعتريهم أثناء تحصيلهم العلمي.
  • تقليل فرص التعثر الأكاديمي (إرشاد وقائي)
  • تقديم المشورة والمساعدة لأصحاب المشكلات الأكاديمية من طلبة الكلية.
  • رعاية الطلبة ذوي التحصيل الدراسي المتدني والمتعثر والاهتمام بهم ومتابعتهم حتى يرتقوا بمستواهم الدراسي.
  • رعاية ومساعدة الطلبة اجتماعيا وماديا وصحيا ونفسيا ووظيفيا إذا اقتضت الضرورة.
  • الاهتمام بالطلبة المتفوقين والموهوبين وتقديم ما من شأنه تعزيز قدراتهم ودعم إبداعاتهم.
  • وضع خطة وتنفيذها للإشراف الأكاديمي بالكلية.
  • نشر الوعي بين الطلبة حول ماهية الوحدة وأهميتها وكيفية الاستفادة من خدماتها وذلك عن طريق اللقاءات والنشرات وموقع الكلية على الشبكة العنكبوتية.
  • تعريف الطلبة بأهداف الكلية ورسالتها، وبرامجها التعليمية ، وأقسامها العلمية، ومجالات عمل خريجيها، وأوجه الرعاية والخدمات التي توفرها لطلابها، كما يتمتبصيرهم وتوجيههم لاختيار التخصصات المناسبة التي تلاءم قدراتهم وإمكاناتهم.
  • توزيع الطلبة المستجدين على المشرفين الأكاديميين ونشر القوائم على لوحات الإعلان وموقع الكلية على الشبكة العنكبوتية وذلك مع بداية كل عام.
  • الرفع بشكل دوري (منتصف كل فصل دراسي ) بتقرير يشتمل على أعمال الوحدة وكذلك تقريراً عن مستويات الطلبة إلى إدارة الكلية.
  • دراسة الحالات التي تحال إليها بواسطة إدارة الكلية وإعداد تقارير عنها ورفعها لجهات الاختصاص.
  • النظر في مشاكل الطلبة الأكاديمية التي تُرفع بواسطة المرشدين والسعي لحلها مع إدارة الكلية.
  • النظر في شكاوى الطلبة ذات الطبيعة الأكاديمية واستنباط الحلول التي تناسبها، أو رفعها لإدارة الكلية إذا لزم الأمر.
  • النظر في شكاوى الطلبة تجاه أي مقرر وإيجاد الحلول والرفع بذلك إلى إدارة الكلية .
  • التوعية بأهمية الإرشاد الأكاديمي، وأهمية التواصل مع المرشد الأكاديمي، وذلك بنشر كتيبات ومنشورات واستخدام موقع الكلية لهذا الغرض.
  • الإشراف على برامج توجيهيه للطلبة المستجدين، للتعريف بنظام الدراسة والاختبارات في الكلية.
  • المساهمة في حل مشاكل الطلبة النفسية والمالية والاجتماعية والوظيفية، وترفع عند الضرورة إلى عمادة شئون الطلاب لاتخاذ ما يلزم فيها.
  • الاستجابة لكل متطلبات الاعتماد البرامجي والمؤسسي بالتعاون مع وحدة الجودة بالكلية
  • القيام بالتكليفات في ضوءالمستجدات والمتطلبات

 

أعضاء اللجنة:

1-    د. الفاتح سيف الدين الجعفري

2-    د.سعد محمد احمد

3-    د. طارق حسن المتولي

4-    د. هشام صالح رضوان

5-    د. جمال عبد الرحمن بخات

6-    د. ايمان المصري

7-    د. رحاب ابراهيم