كلية الصيدلة

كلمه وكيل الكليه

 

 

كلمة وكيل الكلية

 

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على رسوله الكريم وعلى آله وصحبه.

أرحب وأهنئ أبناءنا الطلاب والطالبات ممن كان لهم شرف الانتساب لكلية الصيدلة بجامعة الجوف وأدعو الله أن تكونوا فخراً وعزاً وشرفاً لوطننا الحبيب وألا تألوا جهداً للمساهمة في رفعة هذا الوطن الذي نسأل الله أن يحفظه ويرعاه.

تعتبر كلية الصيدلة بجامعة الجوف واحدة من أهم التخصصات في المجالات الطبية ذات الصلة الوطيدة بالبحث الدوائي والسريري، وقد ساهمت كلية الصيدلة عامة في نشر العديد من الأبحاث العلمية بمجلات دولية مرموقة على مستوى الجامعة وكليات الصيدلة الأخرى بالمملكة العربية السعودية. كما توجت الكلية بدخولها في تصنيف شنغهاي العالمي في تخصص الصيدلة والعلوم الصيدلانية واحتلالها مراتب عالية محلياً وإقليمياً.

تشرف كلية الصيدلة باحتوائها على العديد الكوادر العلمية والبحثية من أبناء الوطن الذين تخرجوا من أرقى الجامعات الدولية بعد عودتهم من الابتعاث الخارجي، ومن مختلف الجنسيات الدولية مما يسمح بانتشار الثقافات العلمية بها والاستفادة من خبراتهم التعليمية والبحثية.

وانطلاقاً من رؤية المملكة 2030 فإن كلية الصيدلة ليست بعيدة عن المساهمة الجادة في تحقيق هذه الرؤية الطموحة والمشاركة في صنع نهضة بلادنا الحبيبة والتي أصبحت محط أنظار العالم أجمع.

تم إنشاء الكلية في عام 2005م حيث تضم خمسة أقسام علمية تخدم جميعها برنامج البكالوريوس، كما تحتوي العديد من المختبرات البحثية والتعليمية المتميزة والمزودة بأحدث الأجهزة البحثية ضمن أطر ومعايير الجودة العالمية.

وحرصاً من الكلية على مواكبة التطور المستمر في مجال الدواء والبحث العلمي وإنفاذاً لتوجيهات قيادة الجامعة الرشيدة فإننا نسعى جاهدين لإبرام شراكات دولية ومحلية وإقليمية مع قطاعات دوائية وعلمية يكون من شأنها المساهمة في الحصول على الاعتمادات الدولية والارتقاء بمخرجات العملية التعليمية.

 وختاماً أعاهد الله سبحانه وتعالى ثم أعاهدكم على بذل الجهد والعطاء في كل ما فيه رفعة الكلية والجامعة والارتقاء بهما جنباً إلى جنب مع وطننا الحبيب.

سائلاً المولى عز وجل أن يحفظ وطننا ويرعاه وأن يحفظ قيادتنا الحكيمة سيدي خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمين الأمير صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وأن يوفقنا جميعا إلى كل ما يحبه ويرضاه.

 

وكيل كلية الصيدلة