كلية العلوم والآداب بطبرجل

نبذة عن الكلية

بناء على قرار مجلس التعليم العالي رقم 10/5/1429 بتاريخ 10/7/1429 هـ والمشتمل على جدول إعادة هيكلة كلية المعلمين وكليات البنات الملحقة بجامعة الجوف.

و   بناء على موافقة خادم الحرمين الشريفين (رئيس مجلس الوزراء)(رئيس مجلس التعليم العالي)– رحمه الله – على محضر الجلسة بالتوجيه البرقي الكريم رقم 10209/م ب وتاريخ 1/12/1429 هـ.

   بناء على الصلاحيات المخولة لمعالي الأستاذ الدكتورمدير جامعةالجوف بموجب المادة الرابعة والعشرين من نظام مجلس التعليم العالي والجامعات الصادر بالمرسوم الملكي رقم م / 8 وتاريخ 4 / 6 / 1414 هـ وبتوجيهات من خادم الحرمين الشريـفين جلالة الملك عبدالله بن عبدالعزيزآل سعود – رحمه الله – أنشئت كلية العلوم والآداب بطبرجل جامعةالجوف التابعة لوزارةالتعليم العالي,حيث بدأت الدراسة بهاعام 1433هـ/1434هـ.

وقد راعت الكلية في خططها الأكاديمية أن تكون مواكبة للعصر الحديث ، ومتوافقة مع البرامج الأكاديمية في الجامعات العالمية المتميزة ، ومتماشية مع متطلبات سوق العمل في المملكة.

وتضم الكلية نخبة من أعضاء هيئة التدريس والمحاضرين ، وتتطلع إلى استقطاب المتميزين من خريجي الجامعات السعودية وخارجها من السعوديين لتعيينهم معيدين فيها ، ومن ثم ابتعاثهم لجامعات رائدة وفق تخصصاتهم؛ لبناء كادر سعودي من أعضاء هيئة التدريس يخدم الكلية والوطن على المدى البعيد 

الأقسام الأكاديمية:

تضم الكلية ستة أقسام علمية هي:

- قسم اللغة العربية(طلاب وطالبات).

- قسم الرياضيات (طلاب وطالبات).

- قسم اللغة الإنجليزية(طلاب وطالبات).

- قسم إدارة الأعمال (طلاب).

- الفيزياء (طلاب وطالبات)..

- قسم علوم الحاسب(طلاب وطالبات).

- وتوجد شعبه من قسم(الدراسات الإسلامية)،و(قسم رياض الأطفال)من كليةالعلوم والآداب بالقريات ولم يتم استقلالهما حتى تاريخه.

وحدات الكلية:

  • 1- وحدة الشؤون الأكاديمية.
  • 2- وحدة الشؤون الإدارية والمالية.
  • 3- وحدة الجودة والاعتماد الأكاديمي.
  • 4- وحدة التعليم الالكتروني.
  • 5- وحدة الإرشاد الأكاديمي.
  • 6- وحدة الاختبارات.
  • 7- وحدة الخريجين.
  • 8- وحدة خدمة المجتمع.

لجان الكلية:

  • 1- لجنة الخطط والبرامج.
  • 2- لجنة النشاط الثقافي.
  • 3- لجنة النشاط الرياضي.
  • 4- لجنة الجداول.
  • 5- لجنة المشكلات الطلابية.
  • 6- لجنة المتابعة والدعم – تابعة لوحدة الجودة.
  • 7- لجنة استقبال الطلاب المستجدين.
  • 8- لجنة التقارير.