رسالة الجامعة: تقديم مخرجات تعليمية وبحثية لتنمية المجتمع

كلية العلوم والآداب بطبرجل

انتم هنا : الكليات » الكليات الإدارية والإنسانية » كلية العلوم والآداب بطبرجل » لجنة الجداول والاختبارات

 

الرؤية:

           تطوير نظم التقويم والامتحانات للطلاب لتحقيق المخرجات التعليمية المستهدفة للبرامج الأكاديمية بما يتوافق مع المعايير الأكاديمية والارتقاء بمستوى الطلاب كأحد متطلبات الجودة والاعتماد.

الرسالة:

      تتمثل رسالة الوحدة بتقويم الطلاب و الامتحانات بتطوير منظومة التقويم و الامتحانات بالكلية لضمان وتطبيق معايير الجودة في جميع إجراءات الامتحانات لتحقيق المخرجات التعليمية المستهدفة للبرامج الأكاديمية لضمان قدرة الخريج على المنافسة عالميا ً واكتساب ثقة المستفيدين في سوق العمل وخدمة المجتمع.

الأهداف:

- إنشاء وتطوير البنية التحتية بالكلية لاستخدام آليات حديثة لإدارة نظم التقويم والامتحانات وتطوير أساليب ووسائل التقويم واستخدام طرق حديثة للتقويم .

- تبنى الوحدة لإنشاء بنوك الأسئلة واستخدامها في عمليات التقويم بالبرنامج بالكلية .

- إعداد أدلة بالضوابط والمعايير اللازمة لضمان جودة عمليات التقويم والامتحانات المستندة إلى المعايير الأكاديمية القياسية التي تتبناها الكلية .

- دعم الكلية لإنشاء قواعد بيانات لنتائج الامتحانات لجميع الطلاب والخريجين بالتنسيق مع أنظمة إعداد قواعد البيانات الفرع.

- تدريب أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالكلية ، وإعداد المدربين في مجال التقويم والامتحانات ، عن طريق إعداد برامج تدريبية في إعداد : أدوات التقويم ، بنك الأسئلة ، الامتحانات الإلكترونية وميكنة التصحيح وغيرها من البرامج .

- إجراء الدراسات والبحوث العلمية على عدد من الظواهر الأكاديمية وغير الأكاديمية المرتبطة بتطوير العملية التعليمية، لتوفير بعض المؤشرات التي يمكن الاعتماد عليها في اتخاذ القرارات الإدارية المناسبة.

قيم الوحدة:

تنبثق قيم الوحدة من القيم الإسلامية الصحيحة النابعة من العقيدة الإسلامية والتي من أهمها الصدق والأمانة والمصداقية والعدل والمساواة بين جميع الطلاب والطالبات ومراعاة الفروق الفردية لإعداد الأجواء التعليمية المناسبة لقيام عملية الاختبارات بنجاح وتقدم ان شاء الله .