كلية العلوم والآداب بالقريات

نبذة عن الكلية

صدرت موافقة الأمر السامي الكريم على إنشاء كلية العلومِ والآداب بمحافظة القريات التابعة لجامعة الجوف في مطلع العام الجامعي 1431/1430هـ، ضمت الكلية عند نشأتها قسمين اثنين فقط هما: قسم الدراسات الإسلامية، وقسم اللغة العربية، وبعد ذلك تم إضافة تسعة أقسام أخرى ليصبح المجموع  11قسماً.

وتعد كلية العلوم والآداب بالقريات إحدى المؤسسات العلمية الأصيلة في البحث العلمي وخدمة الطالب والمجتمع؛ إذ إن عمادة الكلية لم تدخر جهدا في سبيل تقدمها وريادتها؛ وتوفر ذلك في الإفادة من أحدث التطورات العلمية والتقنيات الحديثة؛ كما تجسد في الخدمات المتنوعة التي تقدمها الكلية؛ كتجهيز المختبرات، وتوفر جميع الاحتياجات اللازمة لها؛ بما يتيح للطلاب سهولة التطبيق العملي. كما أن العمادة قد خطت خطوات بارزة في إقامة منظومة أكاديمية متميزة تعمل على تيسير العملية التعليمية؛ من خلال توفر المعلومات الوافية لدى منسوبيها.

ولقد استطاعت الكلية مواكبة التقدم العلمي ، ومسايرة تطور آليات العصر وتقنياته؛ بما يضمن تحسين آلية أداء العمل وإنجاز مهامه، وبرز ذلك في البحث العلمي والتقديم للمشروعات البحثية لخدمة المجتمع؛ فزاد النشر الدولي لبرامج الكلية في مجلات متنوعة؛ فضلا عن كون الأبحاث ذات صلة بالمجتمع في مجالات العلوم المختلفة؛ وهذا ما جعل للكلية الريادة والتميز.

وقد خطت الكلية خطوات ملموسة في تطوير برامجها؛ من خلال تحديث جميع خططها؛ مسايرة للتقدم العلمي؛ وتلبية للاحتياجات اللازمة لسوق العمل؛ وللمساهمة في تلبية احتياجات المملكة العربية السعودية من الخريجين المؤهلين و القادرين على تنفيذ المهام المكلفين بها بكفاءة وجودة عالية سواء في الأوساط الأكاديمية والبحثية و خدمة المجتمع.

اتصل بنا

 

 

رئيس اللجنة الاشرافية

 

د.مشعل بن محمد العنزي

 

رقم الهاتف: 0146432032

 

رقم الفاكس: 0146432032 

 

تويتر : Twitter

 

البريد الإلكتروني: ju_csa@ju.edu.sa