كلية العلوم والآداب بالقريات

كلمة العميد

 

الحمد لله، أهل الحمد والثناء، والصلاة والسلام على رسوله المصطفى النبي الأمي وعلى  آله وصحبه أجمعين.

وبعد: فأهلا بك عزيزي الزائر لموقع كلية العلوم والآداب بالقريات، إحدى كليات جامعة الجوف الفتية.

 تضم كليتنا تسعة أقسام علمية، تعمل الكلية من خلالها على تحقيق عدد من الأهداف يأتي في مقدمتها المشاركة الفاعلة في الحفاظ على هوية المجتمع السعودي وفق الثوابت والقيم الراسخة المستمدة من القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة، مع المحافظة على لغتنا العظيمة وتراثنا العربي الأصيل، والأخذ بالتطور العلمي والتقدم التكنولوجي المعاصر في إطار ثوابتنا وقيمنا الراسخة، والتأثير الإيجابي الفاعل في المحيط المجتمعي.

 ولدينا ثقة كبيرة بأن الكلية تعد رافداً ثرياً للعلم والمعرفة، وداعماً قوياً لبناء الشخصية المبدعة المبتكرة في علمها، الوفية لوطنها، المتميزة في أدائها.

 تنطلق الكلية في رؤيتها إلى تحقيق الريادة والتميز في المجال الأكاديمي والبحثي وخدمة المجتمع على المستوى الوطني والإقليمي والدولي في كافة المجالات. 

كما تسعى الكلية في رسالتها إلى إعداد كوادر وكفاءات بشرية متميزة، وتأهيلها لتكون قادرة على القيام بواجباتها بكفاءة عالية بالعطاء والإبداع في مجالات التخصص وإثراء البحث العلمي والإسهام في خدمة المجتمع وبناء شراكات مجتمعية متميزة مع الأخذ في الاعتبار بمنظومة الجودة الشاملة وتحقيق الاعتماد الأكاديمي. والله من وراء القصد، وهو الموفق وعليه التُكلان.

 

 

عميد كلية العلوم والآداب بالقريات

د.مشعل بن محمد العنزي