كلية الشريعة والقانون

كلمة عميد الكلية

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد و على آله وصحبه أتم الصلاة وأزكى التسليم، أما بعد.

فإنَّ من أجلِّ نعم الله تعالى على هذه البلاد المباركة التوفيق لتأسيسها على الكتاب والسنة، وتطبيق الشريعة الإسلامية، والعمل على نشر تعاليمها وفق منهج إسلامي وسطي، مبني على فهم سلف الأمة في جامعاتها ومدارسها وسائر مؤسساتها التعليمية والأكاديمية وغيرها.

وتُعَدّ جامعة الجوف إحدى معالم النهضة الوطنية في شمال المملكة بما تشتمل عليه من كليات علمية تطبيقية، وكليات نظرية، وعلى رأسها كلية الشريعة والقانون.

وقد تمَّ إنشاء هذه الكلية بتوجيه ملكيٍّ كريم في عام 1431هـ، لتكون رافدا من روافد العلم والمعرفة، تحفز على الإبداع والابتكار في التعليم، والبحث العلمي، وتقدِّم مخرجات متميزة في المجالات الشرعية والقانونية، وتساهم في إعداد كوادر وطنية مؤهلة من الناحية العلمية والعملية، تجمع بين الهمة والعطاء، والصدق والولاء، والخلوص والانتماء، وتؤدِّي دورها المنوط بها في المجال الشرعي والقانوني.

وتحقيقا لرؤية الكلية المذكورة فإنها تسعى جاهدة إلى العمل على تطوير خططها، والارتقاء بمناهجها، والنهوض بالبحث العلمي فيها، وتحسين مخرجاتها، وفقا لاحتياجات سوق العمل، واستجابة لمتطلبات رؤية 2030م، وتحقيقا لإستراتيجية الجامعة وخططها من خلال الحرص على تطبيق برامج الجودة الشاملة، وتطبيق معايير الاعتماد المؤسسي والبرامجي.

وتحظى الكلية بعناية واهتمام بالغين من سعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد بن عبد الله الشايع، والذي لم يدَّخر جهدا في دعم الكلية، والسعي في كل ما يعلي شأنها؛ فله من الشكر أجزله، ومن الثناء أعطره.

وإني ليسعدني أن أرحب بك أيها الزائر الكريم أجمل ترحيب في موقع كلية الشريعة والقانون، ويسرنا اطلاعكم على ما يقدمه الموقع من تعريف بالكلية، وأقسامها، ورؤيتها، وأهدافها، وخطتها الدراسية، ومقرراتها، وتقاريرها، وأخبارها، وأبرز منجزاتها، وما تقدمه من أنشطة علمية ومجتمعية.

وفي الختام أسأل الله عز وجل أن يحفظ قادتنا، وولاة أمورنا، ويديم على بلادنا الأمن والأمان، والسلامة والإسلام، كما أسأله عز وجل أن يوفقني والعاملين في هذه الكلية إلى تقديم كلِّ ما من شأنه النهوض بالكلية والرقي بها، وأن يوفق طلابها في دراستهم وحياتهم العلمية والعملية إنه ولي ذلك والقادر عليه وصلى الله وسلم على رسوله وآله وصحبه أجمعين.

 

عميد كلية الشريعة والقانون