رسالة الجامعة: تقديم مخرجات تعليمية وبحثية لتنمية المجتمع

المستجدات

02.12.2019

  فعاليات متنوعة بكلية العلوم والآداب بطبرجل

 

1-4-1441هـ

أقامت كلية العلوم والآداب بطبرجل العديد من الفعاليات والنشاطات الأكاديمية والتأهيلية بالشطرين؛ حيث نفذت وحدة الإرشاد الأكاديمي بشطر الطلاب حلقة نقاش موضوعها: ( فن ومهارة تسويق الذات)، دار موضوعها حول كيفية تسويق الذات، ومتطلباته، والفنيات اللازمة له. كما نشطت الوحدة نفسها بالتعاون مع مكتب التعليم بطبرجل ممثلاً بقسم التوجيه والإرشاد بالمكتب وعدد من المدارس ورشةَ عمل عنوانها: (نظام القبول في جامعة الجوف ونظام البلاك بورد)، تناولت العديد من النقاط مثل: شروط القبول، كيفية التقديم، والأقسام العلمية، ونظام البلاك بورد. وبشطر الطالبات أقامت الوحدة كذلك ورشة عمل بعنوان : (الاستخدام الذكي و الآمن للتكنولوجيا)، قدمت من خلالها العديد من النصائح لتجنب جرائم التحيل الإلكتروني، وتخللها تطبيق عملي مباشر.

وفيما يتعلق بلجنة النشاط الطلابي.. أقيمت ندوة بشطر الطلاب بعنوان: (القيادة: سلوك وثقافة)، وقد تضمنت الحديث عن صفات القائد الناجح وسلوكياته، ومدى تأثيره في محيط عمله وقدرته على تحقيق الأهداف وحل المشكلات. كما أقامت اللجنة ذاتها بشطر الطالبات ندوة بعنوان: (فن إدارة الوقت)،وركزت على عدد من القواعد المهمة المتعلقة بإدارة الوقت، وكيفية الإفادة منه على الوجه الأمثل.

وبشطر الطلاب نشطت وحدة الخريجين دورة بعنوان: (طور مهاراتك الذاتية تنجح)، حثت الطلاب على أهمية تنمية المهارات والكفاءات لديهم، مع بيان لأبرز الوسائل المعينة على هذا.