رسالة الجامعة: تقديم مخرجات تعليمية وبحثية لتنمية المجتمع

المستجدات

24.11.2019

فعاليات متنوعة بكلية العلوم والآداب بطبرجل

 

24-3-1441هـ

نشطت كلية العلوم والآداب بطبرجل العديد من الفعاليات التوعوية على المستويين  الأكاديمي والمجتمعي؛ حيث أقامت وحدة الجودة بالكلية ثلاث فعاليات داخلية وميدانية احتفالا بيوم الجودة العالمي بدأت بندوة بعنوان: (تعريف منسوبي الكلية بمتطلبات الاعتماد البرامجي) كان من أهم ما تضمنته كلمة لسعادة وكيل الكلية، تناول فيها شرحاً لمفاهيم الجودة في مؤسسات التعليم العالي، أعقبها تفصيل من الزملاء الذين وضحوا أركان الجودة، ودور الطالب في الاعتماد البرامجي ومتطلباته. ثم قامت الوحدةبـ(زيارة ميدانية لمدرسة قتيبة الثانوية للتعريف بالكلية وبرامجها ومفاهيم الاعتماد المؤسسي والبرامجي بالجامعة)، وهي زيارة تستهدف طلاب المدرسة في المقام الأول بغرض تعريفهم بأقسام الكلية.وأخيرا ورشة عمل بعنوان: ( نظريات التعلم وتجويد الممارسات التعليمية بين النظرية والتطبيق العملي ) قام  بها فريق عمل مكون من أعضاء وحدة الجودة لمكتب التعليم بمحافظة طبرجل مستهدفا منسوبيه؛ تضمنت تعريفهم بالكلية وبرامجها التعليمية حسب معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي، وكذا توضيح ضبط معايير الجودة، انتهاء بتطبيق عملي يهيكل ما تم الحديث عنه نظريا.

 

كما نظمت وحدة الإرشاد الأكاديمي بمناسبة اليوم العالمي للتسامح جولات توعوية بعنوان: (التسامح: مظاهره وآثاره)، تم خلالها تعزيز قيمة التسامح، وبيان آثاره على كافة المستويات والتعاملات. كما نفذت الوحدة ندوة بعنوان: (إدمان الإنترنت واستخدام الهواتف الذكية)، بينت فيها الأضرار الناتجة عن سوء استخدام هذه التقنيات. وفي السياق ذاته وبغرض تهيئة الطلاب لسوق العمل نفذت الوحدة ذاتها بالتعاون مع الأقسام العلمية بالشطرين ورشة عمل عنوانها: (مهارات الاستعداد الوظيفي)، تطرقت فيها إلى بعض مهارات التوظيف، مثل: كتابة السيرة الذاتية،...)، وكذا بينت المهارت الضرورية للنجاح في أية وظيفة أو عمل.

 

وبشطر الطالبات أقامت لجنة النشاط الطلابي ندوة بعنوان: (فن التعامل مع الاخر)، تضمنت العديد من المحاور، ومن أهمها أسس العلاقات الجيدة، وسبل التعامل مع الاخر، وبينت كذلك كيفية التعامل مع الاخر، كما أجملت عددا من القواعد ذهبية المهمة في هذا الصدد.

وعلى الصعيد الرياضي اختتمت فعاليات بطولة الكلية للسباحة ورفع الأثقال، تلك البطولة التي نشطتها لجنة النشاط الرياضي بالكلية بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب بالجامعة، وأقيمت فعالياتها بمركز شرار الرياضي؛ حيث اختتمت بفوز الطالب/ سالم سلطان الشراري بقسم الدراسات الإسلامية الحائز بالمركز الأول، والطالب/ عامر صامد الشراري بقسم الرياضيات بالمركز الثاني، هذا في بطولة السباحة، وكذا فوز الطالب/ عبد الهادي عبد الله الشراري بقسم اللغة العربية بالمركز الأول، والطالب/ فيصل عشوي الشراري بقسم إدارة الأعمال بالمركز الثاني، وذلك في مسابقة رفع الأثقال. وقد قام سعادة العميد بتكريم الفائزين، وتسليمهم الجوائز مقدرين جهودهم وجهود جميع القائمين على البطولة.