رسالة الجامعة: تقديم مخرجات تعليمية وبحثية لتنمية المجتمع

المستجدات

09.12.2019

فعاليات متنوعة بكلية العلوم والآداب بطبرجل - حصاد الأسبوع الرابع عشر

 8-4-1441هـ

نفَّذت كلية العلوم والآداب بطبرجل العديد من الفعاليات والأنشطة الأكاديمية والمجتمعية بالشطرين؛ حيث قامت لجنة المجتمع بشطر الطلاب باستقبال وفود من بعض المدارس الثانوية بالمحافظة، ورافقتها خلال جولتها التعريفية بأقسام الكلية ووحداتها ولجانها. كذا عقدت اللجنة بمبنى بلدية المحافظة دورة مهمة بعنوان: (أمن المعلومات) تناولت فيها كيفية الحفاظ على البيانات والمعلومات على مختلف الأجهزة الذكية، مع توضيح لأنواع الفيروسات وطرق الوقاية منها، وبرامج التخلص منها حال الإصابة بأحدها. كما فعَّلت الوحدة ذاتها بشطر الطلاب بالتعاون مع عمادة خدمة المجتمع برنامج: (فن التأثير والإقناع) الذي حضره عدد من أعضاء هيئة التدريس، وكشف اللثام عن الوسائل التي يتم بها إثارة انتباه الآخرين والتأثير عليهم.

وبمناسبة قرب انتهاء الفصل الدراسي الأول عقدت وحدة الإرشاد الأكاديمي بالشطرين ندوتين متزامنتين بعنوان: (الأسلوب الأمثل للتعامل مع الاختبارات) تضمنت العديد من المعلومات حول الاختبارات والأعمال الفصلية، وبعض النصائح المتعلقة بأداء الاختبارات. كما نظمت الوحدة على مدار الأسبوع العديد من الجولات التوعوية للهدف ذاته، فضلا عن التحذير من مغبة الوقوع تحت طائلة العقوبات التأديبية المختلفة أثناء عملية الاختبارات.

كما نفَّذت لجنة النشاط الطلابي بشطر الطلاب حملة توعوية بعنوان: (وبالوالدين إحسانا) بينت فضل الوالدين ومكانتهما عند الله- سبحانه وتعالى -، كذا ألقت الضوء على صور برهما في الحياة وبعد الموت، مُحذِّرة من العواقب الوخيمة لعقوقهما. وبشطر الطالبات عقدت اللجنة نفسها ندوة عنوانها: (الذكاء العاطفي) وضحت مفهومه، وأهميته، والمهارات اللازمة لتحصيله.

وفي إطار تهيئة الطالبات المتوقع تخرجهن.. أقامت وحدة الخريجات بشطر الطالبات بالتعاون مع وحدة الجودةدورة بعنوان: (ماذا بعد التخرج) تناولت عددا من النصائح التي تحتاجها الخريجة للانخراط في سوق العمل، ومتطلبات السيرة الذاتية.

كما أقامت وحدة الخريجين بكلية المجتمع بشطر الطلاب دورة بعنوان: (مهارات الحياة المستقبلية) تضمنت كيفية استغلال الطالب لتكوينه الجامعي على الوجه الأمثل عند بحثه عن وظيفة مناسبة له، كما تطرقت إلى أنواع المقابلات الوظيفية ووسائل الإعداد لها.