رسالة الجامعة: تقديم مخرجات تعليمية وبحثية لتنمية المجتمع

المستجدات

26.11.2019

ضمن مشاريع جامعة الجوف الامير فيصل بن نواف يفتتح مجمع كليات البنين بطبرجل

 

بحضور مسؤولي المحافظة وأعيانها، وكوكبة من عمداء الكليات والأساتذة افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبد العزيز أمير المنطقة مجمع كليات البنين التابع لجامعة الجوف في محافظة طبرجل، واطلع سموه على أجزاء المشروع والتجهيزات والإمكانات المتوفرة فيه من أثاث تعليمي وإداري، وتقنيات حديثة في جميع أجزائه، ومكتبة مركزية وقاعة احتفالات وغيرها.

 

وقد رحب معالي مدير الجامعة أ.د/إسماعيل البشري بسمو أمير المنطقة رافعا لسموه عظيم الشكر والامتنان على دعمه وتوجيهاته الدائمة للجامعة، قائلا: "فمنذ توليه قيادة المنطقة وهو يحرص بشكل شخصي ويتابع كل شؤون الجامعة، ويحرص على تشريف مناسباتها المتنوعة".

 

وقال معاليه: إن هذه الرعاية والتشريف ستدفع الجامعة نحو الأمام لتحقيق المزيد من المنجزات الوطنية إنشائيا وبحثيا وتعليميا، وترجمة للدعم الكبير الذي تحظى به من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين أيدهما الله.

 

وأشار د.البشري إلى تزامن افتتاح هذا المشروع مع صدور موافقة مجلس الوزراء على النظام الجديد للجامعات، مما يدفع الجامعة نحو استثمار مكتسبات النظام في المزيد من التطوير الشامل.

 

وجدير بالذكر أن تكلفة هذا المشروع  الإجمالية قد بلغت (87.119.647) ريال، ويشغل مساحة قدرها  (117.000 مترا مربعا)، ويتكون من أربعة مبان تحتضن (44) قاعة دراسية، و(103) مكتبا إداريا، فضلا عن (14) معملا مجهزا للكيمياء والفيزياء وغيرها، إلى جانب قاعة كبرى رئيسة للمحاضرات، وأخرى للأنشطة الطلابية، إضافة إلى قاعة للاجتماعات، ومصلى، وصالة طعام، واستراحات للطلاب.