رسالة الجامعة: تقديم مخرجات تعليمية وبحثية لتنمية المجتمع

المستجدات

18.11.2019

أنشطة متنوعة بكلية العلوم والآداب بطبرجل

17-3-1441هـ

اختتمت كلية العلوم والآداب بطبرجل أسبوعها الحادي  عشر بالعديد من الفعاليات والنشاطات التي تنمي مهارات الطلاب والطالبات على المستويين الأكاديمي والمجتمعي؛ حيث قامت الكلية ممثلة في عدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بزيارة ميدانية إلى مستشفي طبرجل العام، وتأتي هذه الزيارة بمناسبة اليوم العالمي لمرض السكري، وقد رافقهم فيها بعض الأطباء المتخصصين الذين حرصوا على إطلاع الوفد الزائر على أحدث الأجهزة التي تستخدم في تشخيص هذا المرض. وبالمناسبة ذاتها نشطت وحدة الإرشاد الأكاديمي بالكلية محاضرة توعوية بعنوان: (مرض السكري: الوقاية والعلاج)، وقد تعرضت للعديد من المعلومات عن هذا المرض المتفشي، موضحة كيفية الوقاية منه والتعامل معه حال الإصابة به.

كما نظمت كذلك وحدة الإرشاد الأكاديمي بالشطرين ندوة بعنوان: (الصداقة من المنظور الشرعي والنفسي)، بينت فيها أهمية الصداقة وأنواعها، وكيف حثت السنة النبوية المطهرة على حسن اختيار الصديق، ووضحت علاقتها بالتوافق النفسي، وآثارها في الفرد والمجتمع.

وبالتعاون مع عمادةشؤون الطلاب نشطت لجنة النشاط الطلابي بشطر الطلاب حملة بعنوان: (الكيماويات: مخاطرها واستخداماتها)، تطرقت إلى الحديث عن أهم أنواع الكيماويات، واستخداماتها،  وأضرارها، وكيفية التعامل معها.

وبهدف مساعدة الطالبات في حياتهن العملية وإعدادهن لسوق العمل نفذت وحدة الخريجين بشطر الطالبات ندوة بعنوان: (فن إجراء المقابلة الشخصية للحصول على العمل)، تناولت كيفية الاستعداد للمقابلة الشخصية، وكذا تطرقت للحديث عن السيرة الذاتية، وأبرزت السلبيات التي تتخلل كلا منهما.