رسالة الجامعة: تقديم مخرجات تعليمية وبحثية لتنمية المجتمع

المستجدات

04.11.2019

أنشطة متنوعة بكلية العلوم والآداب بطبرجل

3-3-1441هـ

أقامت كلية العلوم والآداب بطبرجل العديد من النشاطات التي تنمي مهارات الطالب أكاديميا ومجتمعيا؛حيث نفَّذت وحدة الإرشاد الأكاديمي بشطر الطلاب بالتعاون مع وحدة التوعية الفكرية ورشتي عمل؛الأولى بعنوان: (تطبيقات واقعية في أساليب التربية)، وكان من أهم ما تناولته: عناية القرآن الكريم والسنة النبوية بأساليب التربية، مع عرض لنموذج من أساليب الرسول صل الله عليه وسلم في تربية الأسرة المسلمة. أما الثانية فهي ورشة بعنوان: (مهارات التواصل الفعال)، كان من أبرز محاورها بيان طرق تطوير هذه المهارات وتعزيزها، وكيفية إتقان الطالب لها.

كما نظمت الوحدة بشطر الطالبات محاضرة عامة عنوانها: (التفكير التأملي)، وكان من أهم ما تناولته: مفهوم التفكير التأملي وأهميتة ومهاراته ومراحله وخصائصه. ونفذت الوحدة كذلك ورشة عمل بعنوان:(التخطيط الاستراتيجي الشخصي)، وأهم عناصرها: معايير التخطيط السليم، والعوامل المؤثرة في نجاح التخطيط الاستراتيجي الشخصي.

وبالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب نشطت لجنة النشاط الطلابي بالكلية ورشة بعنوان:(الذكاءات المتعددة)، والتي كان من أهم محاورها: تحديد طرق تنمية الذكاءات المتعددة لدى الطلبة في الغرف الصفية، مع توضيح قدرة التكنولوجيا على تنمية الذكاءات المختلفة.

وبهدف السعي إلى خلق فرص عمل للطلاب قامت أعضاء من وحدة الخريجين بمرافقة عدد من الطلاب المتوقع تخرجهم بزيارة ميدانية إلى مكتب التعليم بطبرجل، تم خلالها إطلاعهم على أقسام المكتب ومرافقه، مع توضيح لآليات التوظيف والفرص المتاحة.