رسالة الجامعة: تقديم مخرجات تعليمية وبحثية لتنمية المجتمع

المستجدات

13.02.2020

مدير الجامعة المكلف يٌدشّن نادي الأمن السيبراني في الجامعة

المركز الجامعي للإعلام والاتصال:

دشّن مدير جامعة الجوف المكلّف أ. د/ بدر الزارع، نادي الأمن السيبراني، لجميع طلبة الجامعة المهتمين والمتميزين في مجال الأمن السيبراني.

وكانت وزارة التعليم، أطلقت بالشراكة مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، مبادرة سايبرهـب لدعم وتطوير الأندية الطلابية المهتمة بالأمن السيبراني في الجامعات.

وتستهدف مبادرة دعم الأنشطة الطلابية، إقامة المشاريع البحثية والتطويرية في مجالات دعم الأمن السيبراني، مشاريع خدمة المجتمع، وتنظيم المؤتمرات والملتقيات بهدف الإثراء وزيادة الوعي ورش العمل والحملات التوعوية لزيادة مستوى الوعي وحماية المعلومات بين طلبة الجامعة الغير مختصين في مجال الأمن السيبراني.

وتتيح المبادرة لأعضاء الأندية الطلابية بالجامعات، الدورات التدريبية والمسابقات والتحديات التقنية، ونظـام حـسـاب النقاط لتعزيز التنافس، وتوثيق أنشطة وإنجازات النادي الطلابي، ونشر المقالات التقنية عن الأمن السيبراني، بالإضافة إلى تنسيق فرص الدريب التعاوني للمواهب الطلابية والحصول على شهادات معتمدة لصقل مهاراتهم لمواءمة سوق العمل، والمساهمة في توفير فرص وظيفية للكفاءات من الطلاب المتميزين في مجال الأمن السيبراني بعد التخرج.