رسالة الجامعة: تقديم مخرجات تعليمية وبحثية لتنمية المجتمع

المستجدات

06.02.2020

جامعة الجوف تطلق حملة توعوية للوقاية من فيروس كورونا بالقريات

المركز الجامعي للإعلام والاتصال:

أطلقت جامعة الجوف ممثلة في كلية العلوم الطبية التطبيقية بالقريات، حملة توعوية للوقاية من فيروس كورونا تحت شعار (صحتك غالية علينا)، حيث اشتملت على العديد من البرامج التوعوية والندوات والبروشرات.

وأوضح عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية بالقريات د. بدر الزهراني، أن الحملة التوعوية للوقاية من فيروس كورونا أُطلقت بتوجيه من مدير الجامعة المكلف أ. د / بدر الزارع، وتهدف إلى توعية كافة الطلاب والطالبات والمواطنين عن الفيروس والطرق التي يجب إتباعها في التعامل مع الحالات التي يشتبه بإصابتها، واتخاذ الاحتياطات اللازمة لمنع انتشار الفيروس.

وتناول الدكتور الزهراني، تطور فيروس كورونا، شارحاً الأعراض والعلامات التي تبدو على المصابين بهذا المرض.

من جهته، أوضح مشرف قسم العلاج الطبيعي أ. د / وليد سيف الدين، طرق الوقاية وكيفية استخدام أدوات الحماية الشخصية مثل استخدام الكمامات وغسل اليدين وعدم لمس الاسطح المتسخة.

فيما شدد مشرف قسم علوم المختبرات الاكلينيكية وليد عبد الفتاح، على أهمية الاهتمام بالصحة والنظافة الشخصية والاكثار من شرب الماء وعدم لمس العين باليد المتسخة حيث تعتبر العيون مدخل جيد للفيروس.

يذكر أن مجموعة من الطلاب قاموا بجولة داخل مبنى مجمع الطلاب بالقريات، بتنوير زملاءهم في القاعات عن فيروس كورونا شارحين كيفية انتقال العدوى وأعراض وعلامات المرض وطرق الوقاية، وتم توزيع مجموعة من المطويات التي تتحدث عن فيروس كورونا.