جامعة الجوف

المستجدات

جامعة الجوف تحتفل بحصول برنامج طب وجراحة الأسنان على الاعتماد البرامجي

‎برعاية وتشريف سعادة رئيس جامعة الجوف أ.د.محمد بن عبدالله الشايع، أقامت الجامعة حفلاً بمناسبة حصول برنامج طب وجراحة الأسنان في كلية طب الأسنان على الاعتماد البرامجي الوطني من هيئة تقويم التعليم والتدريب، حيث بدئ الحفل بعزف السلام الملكي، ثم آيات من الذكر الحكيم، بعدها استعرض عميد كلية طب الأسنان د. عبدالمحسن الملحم في كلمته مراحل حصول الكلية على الاعتماد الأكاديمي، حيث كان ذلك نتيجة مجهودات كبيرة ومتابعة مستمرة على مدار السنوات الماضية، مقدماً شكره لرئيس الجامعة على دعمه لمشروع الجودة والاعتماد الأكاديمي. كما أشار عميد الجودة والاعتماد الأكاديمي د. فياض العنزي أن حصول البرنامج على الاعتماد يعتبر تجربة نوعية ويأتي في ظل الجهود الكبيرة التي تبذلها الجامعة بدعم من رئيسها والسعي الحثيث لتطبيق معايير الجودة الوطنية والدولية في كافة المجالات الإدارية والأكاديمية.
‎من جانبه، أوضح وكيل الجامعة للتطوير والجودة أ.د. عبدالله بن خليفة السويكت أن الإنجاز الذي حققته كلية طب الأسنان يمثل أهمية كبيرة على مستوى الكليات والبرامج العلمية، مؤكداً حرص الجامعة على تحقيق الجودة في العملية التعليمية من حيث بناء البرامج الأكاديمية وجودة العملية التدريسية وإتقان عمليات التقويم والمواءمة في كل ذلك بين متطلبات الاعتماد والمتطلبات الأكاديمية ومتطلبات سوق العمل، مبيناً أن هذا الإنجاز يأتي ضمن خطة الجامعة للتطوير وتطبيق أنظمة الجودة في جميع كلياتها وبرامجها كأساس لعملية الاعتمادات على المستوى المحلي والدولي.
‎وهنأ رئيس الجامعة أ.د. محمد بن عبد الله الشايع في كلمته خلال الاحتفال كلية طب الأسنان بحصولها على الاعتماد البرامجي الذي اعتبره خطوة تدل على العمل المؤسسي والجهود المبذولة من فريق العمل بالكلية، مؤكداً أن الجامعة تطمح إلى حصول جميع برامجها على الاعتمادات المحلية والدولية، مؤكدًا أن الإنجاز لم يأت إلا بدعم القيادة أيدها الله لقطاع التعليم، مثمناً جهود سمو أمير منطقة الجوف ومعالي وزير التعليم ونائب الوزير للبحث والابتكار لدعم مسيرة التميز في الجامعة. كما قدم شكره لكل من ساهم في هذا الإنجاز داعياً الجميع إلى مضاعفة الجهد والسباق نحو تحقيق التميز والحصول على مراكز متقدمة في مجال البحث العلمي والنشر والتصنيفات والاعتمادات بأنواعها وتخصصاتها محلياً وعالمياً.
‎وفى ختام كلمته قدم د.الشايع شكره لعميد الكلية ولكافة منسوبيها على جهودهم المتميزة التي تكللت بتحقيق هذا الإنجاز الذي يبين مضي الجامعة نحو التميز والريادة، ولوكالة الجامعة للتطوير والجودة على جهودها مع جميع الكليات
‎وفي نهاية الحفل كرم رئيس الجامعة منسوبي كلية طب الأسنان.