جامعة الجوف

المستجدات

"التحلية" توقع مذكرة تفاهم مع جامعة الجوف لتعزيز سبل التعاون المشترك

وقع معالي محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة المهنـدس عبدالله بن إبراهيم العبدالكريم وسعادة رئيس جامعة الجوف أ. د. محمد بن عبد الله الشايع اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم بهدف تعزيز وتسهيل سُبل تبادل الخبرات والمعارف بين الطرفين، وتوسيع مجالات التعاون على نحو يُمكّن من تطوير وإجراء ومتابعة المشاريع البحثية والتدريبية المرتبطة بصناعة تحلية المياه.

وتأتي هذه المذكرة في سياق تعزيز سبل التعاون في مجالات استخدام الطاقة المتجددة لتحلية المياه، وإقامة مشاريع بحثية تطبيقية مشتركة تُتيح الاستفادة من الموارد البشرية والمادية والقدرات العلمية لدى الجانبين.

وتنُص على التعاون أيضاً في مجالات تنظيم الندوات والمؤتمرات العلمية، وتبادل الزيارات بين الخبراء والباحثين والطلاب، بالإضافة لإتاحة التدريب التعاوني الميداني لطلاب الجامعة، وتبادل المعلومات والمواد والمنشورات العلمية، وإقامة البرامج التدريبية والتأهيلية المشتركة.

وتُتيح المذكرة فرصة التنسيق بين الطرفين للمشاركة في المناسبات ذات الصلة مثل أيام المهنة والتوظيف المفتوح، وإعداد البحوث والدراسات العلمية والتقارير وتجهيز متطلبات الأبحاث واختيار موضوعات الباحثين، إلى جانب إصدار النتائج البحثية والملكيات الفكرية والتوصيات بصفة مشتركة.