دليل استخدام
محتويات الدليل
1 : استخدام المتصفح
2: استخدام التطبيق
3: جدولة الجلسات
4: نوع السماعات والميكرفونات المناسبة لأجهزة الجامعة VDI
1 : استخدام المتصفح
- اذهب الى صفحة ZOOM.COM
- وقم بالتسجيل
- ثم استخدم حساب قوقل
- واختر حساب جامعة الجوف
- سوف تحصل على حساب مجاني
عند الرغبة في عمل جلسة هنا خيارين( انشاء جلسة مباشرة او جدولة جلسة لوقت لاحق )
- الأول انشاء جلسة مباشرة
- وعند بدأ الجلسة هناك خيارين ايضاً
- ملاحظة : عند استخدام المتصفح تأكد بانك وافقت على منح ZOOM صلاحيات استخدام نظام الصوت في الجهاز
2: استخدام التطبيق
- الان سوف نشرح ما بعد تنزيل التطبيق على الجهاز او في حالة الرغبة بتنزيل التطبيق من البداية
- بنفس الخطوات السابقة نقوم بالتسجيل باستخدام قوقل ثم بريد الجامعة
- ثم اتبع الخطوات
- سوف يظهر التطبيق في هذا الشكل
- اضغط
- ثم من هنا تشارك سطح المكتب او تستطيع تشغيل الكاميرا من ليسر
- بعد ذلك سوف يظه لك سطح المكتب مع أدوات اتحكم بالجلسة في على
- اعدادات مهمة تخص استخدام أنظمة الصوت
- ارسال الدعوات للطلاب
- تظهر بعد ذلك هذه الشاشة
- انسخ رابط الجلسة وشاركه مع الطلاب في أي منصة مثل البلاكبورد
عند نسخ الدعوة ولصقها سوف تكون كما يلي
- هناك رابط للدخول بشكل مباشر او استخدام رقم الجلسة مع الرقم السري الخاص بالطلاب
3: جدولة الجلسات
- تظهر الشاشة التالية والتي تمكنك من اختيار الوقت والاعدادات اللازمة للجلسة من مثل منع للفيديو الصوت على الطلاب
- من هذه الشاشة يمكنك تحديد التقويم المناسب لك ويمكنك اختيار Other Calender
4: نوع السماعات والميكرفونات المناسبة لأجهزة الجامعة VDI
- استخدام هذا النوع
Aux Cable for Microphone Speaker