انتم هنا : الإجتماعات الإلكترونية » خدمة الإجتماعات Zoom

 

 

دليل استخدام

محتويات الدليل

1 : استخدام المتصفح

2: استخدام التطبيق

3: جدولة الجلسات

4: نوع السماعات والميكرفونات المناسبة لأجهزة الجامعة VDI

 

1 : استخدام المتصفح

  • اذهب الى صفحة ZOOM.COM
  • وقم بالتسجيل

 

  • ثم استخدم حساب قوقل

 

 

  • واختر حساب جامعة الجوف

  • سوف تحصل على حساب مجاني

 

 

عند الرغبة في عمل جلسة هنا خيارين( انشاء جلسة مباشرة او جدولة جلسة لوقت لاحق )

  • الأول انشاء جلسة مباشرة

 

 

 

  • وعند بدأ الجلسة هناك خيارين ايضاً

 

 

  • ملاحظة : عند استخدام المتصفح تأكد بانك وافقت على منح ZOOM  صلاحيات استخدام نظام الصوت في الجهاز

 

 

 

2: استخدام التطبيق

  • الان سوف نشرح ما بعد تنزيل التطبيق على الجهاز او في حالة الرغبة بتنزيل التطبيق من البداية

 

 

  • بنفس الخطوات السابقة نقوم بالتسجيل باستخدام قوقل ثم بريد الجامعة

 

 

  • ثم اتبع الخطوات

 

 

 

  • سوف يظهر التطبيق في هذا الشكل

 

 

  • اضغط

 

 

 

  • ثم من هنا تشارك سطح المكتب او تستطيع تشغيل الكاميرا من ليسر

 

 

  • بعد ذلك سوف يظه لك سطح المكتب مع أدوات اتحكم بالجلسة في على

 

 

  • اعدادات مهمة تخص استخدام أنظمة الصوت

 

 

  • ارسال الدعوات للطلاب

 

 

  • تظهر بعد ذلك هذه الشاشة

 

 

  • انسخ رابط الجلسة وشاركه مع الطلاب في أي منصة مثل البلاكبورد

عند نسخ الدعوة ولصقها سوف تكون كما يلي

 

 

  • هناك رابط للدخول بشكل مباشر او استخدام رقم الجلسة مع الرقم السري الخاص بالطلاب

 

3: جدولة الجلسات

 

  •  تظهر الشاشة التالية والتي تمكنك من اختيار الوقت والاعدادات اللازمة للجلسة من مثل منع للفيديو الصوت على الطلاب

 

 

  • من هذه الشاشة يمكنك تحديد التقويم المناسب لك ويمكنك اختيار Other Calender

 

 

4: نوع السماعات والميكرفونات المناسبة لأجهزة الجامعة VDI

  • استخدام هذا النوع

Aux Cable for Microphone Speaker