تعد المرافق الجامعية من أصول الجامعة الأساسية والتي تم الاستثمار المادي والبشري فيها لتحقيق الأهداف التي تم انشائها من اجلها. ومن اجل ضمان الحفاظ على مكتسبات الجامعة وتحقيق الاستغلال الأمثل لها، فقد تم انشاء الإدارة العامة لمرافق الجامعة. وتعمل الإدارة على تهيئة البيئة المناسبة لتحقيق الاستفادة المأمولة من مرافق الجامعة من خلال الاعتماد على العمل المؤسسي وفقاً لمعايير وضوابط محددة. وتقوم الإدارة بتنظيم وإدارة جميع المرافق بالجامعة بما يحقق مفهوم تعددية الاستخدام والاستغلال الأمثل لها.
إدارة الجامعة
العمادات
المراكز
الوحدات الادارية
- الإدارة العامة لتقنية المعلومات والإتصالات
- إدارة الأمن السيبراني
- الإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية
- الادارة العامة للمشاريع
- الإدارة العامة لمرافق المدينة الجامعية
- الإدارة العامة للتشغيل والصيانة
- إدارة الأمن الجامعي والسلامة
- ادارة المخاطر
- إدارة النقل والحركة
- ادارة املاك الجامعة
- إدارة الاسكان
- ادارة المراجعة الداخلية
- إدارة العلاقات العامة والإعلام الجامعي
- إدارة المؤتمرات والتعاون الدولي والجمعيات العلمية
- الادارة القانونية
- إدارة التخطيط والميزانية
- ادارة التدريب والابتعاث
- الادارة العامة للفروع
- إدارة الأوقاف والاستثمار
- إدارة تطبيقات الحوكمة
الكليات العلمية
الكليات الصحية
الكليات الإدارية والإنسانية