1_ إجراءات التعامل مع الأعطال:
أ- إستقبال طلبات الأعطال من الجهة الطالبة عبر الأنظمة المعتمدة.
ب- تحويل الأعطال إلى مقاول الصيانة حسب الإختصاص.
ج- متابعة العطل من قبل الفنيين المختصين بإدارة التشغيل والصيانة.
د- عند الإنتهاء من إصلاح العطل يتم إعادة أمر العمل إلى مدير عام التشغيل والصيانة.
هـ- يتم إغلاق التذكرة المفتوحة.
2_ مهام وأعمال عامة:
أ- توفير المياة لكليات الجامعة المختلفة .
ب- نضح المياه لكليات ومرافق الجامعة.
ج- المساهمة في أعمال التحميل والتنزيل.
د- مكافحة الحشرات والقوارض.
هـ- أعمال الزراعة والري عن طريق مقاول الزراعة.
ز- المساهمة في المهرجانات والإحتفالات العامة للجامعة.
3_ إجراءات:
المستخلص الشهري وقطع الغيار لعقود الصيانة:
أ- إستقبال المستخلص الشهري المرفوع من مقاول الصيانة وتدقيقة والتأكد من إكتمال الأوراق النظامية.
ب- تحديد نسبة الحسم الشهري على المستخلص وتقييم الأداء لجميع المقاولين إن وجد نقص في العمالة أو نقص في الأداء.
ج- توقيع المستخلص ورفعة إلى سعادة وكيل الجامعة لإعتماده ومن ثم إرسالة إلى الشؤون المالية والإدارية.
4_ إجراءات الإنجازات الإسبوعية:
أ- يتم حصر الأعطال الميكانيكية والكهربائية والأعطال المدنية كل نهاية أسبوع.
ب- كتابة تقرير إسبوعي وترتيب الأعطال حسب أهميتها.
ج- رفع التقرير إلى سعادة وكيل الجامعة.
5_ مهام وأعمال إدارية:
أ- الإشراف على العاملين بالإدارة.
ب- توزيع المهام على الفنيين.
ج- إعداد تقارير الأداء للعاملين.
د- متابعة أعمال المقاولين.