ادارة المخاطر

مهام اللجنة الدائمة للمخاطر والأزمات والكوارث

  1.  تحديد طبيعة وحجم المخاطر والكوارث التي يمكن ان تتعرض لها منشآت ومرافق الجامعة بكل من سكاكا والقريات وطبرجل.
  2. تحليل تلك المخاطر ووضع الحلول المناسبة لمواجهتها عند حدوثها
  3. وضع الترتيبات والتنظيمات اللازمة لتحويل بعض المباني إلى مراكز إسعاف او مستشفيات مؤقته وأماكن ايواء للمتضررين وتحديد طاقتها الاستيعابية تنسيقا مع المديرية العامة للشؤون الصحية والمديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة الجوف.
  4. العمل على توفير كافة التجهيزات والمعدات والمستلزمات الضرورية لهذه الأماكن لاستخدامها عند الحاجة
  5. وضع خطط عمل اساسية وبديلة لما يتم اتخاذه من اجراءات في حالات الطوارئ والكوارث وتحديد الافراد ذوي الكفاءة والتخصص في المجالات التنظيمية والفنية والصحية لتشغيل هذه المواقع
  6. حصر الحافلات المملوكة للجامعة او المستخدمة في نقل الطالبات عن طريق مقاول التشغيل التي يمكن الاستفادة منها في عمليات الإخلاء مع تحديد طاقتها الاستيعابية واماكن تواجدها
  7. تحديد وسائل اتصال سريعة وامنة من اعضاء اللجنة بينهم وبين المسؤولين والمتضمن في وحدات الجامعة ذات العلاقة وايضا مع الشركات القائمة بأعمال الري والصيانة لمرافق الجامعة ومبانيها
  8. وضع التنظيم الكامل وتحديد المسؤوليات  بين الاعضاء والوحدات ذات العلاقة بشكل مفصل ومتكامل
  9. اجراء تجارب لتقييم الخطط والجاهزية وكفاءة التنفيذ واستخدام النتائج في تطوير واستكمال الامكانات وتعميم نطاق رقابة ومتابعة مستمر.