ادارة المخاطر

الرؤية

تحقيق أهداف الجامعة بكفاءة وفاعلية والعمل على الوقاية من المخاطر والتعامل معها عند وقوعها

الرسالة

  • المساهمة في تطوير أداء الجامعة
  • تفعيل دور الرقابة والوقاية والانذار المبكر للتعامل مع المخاطر

أنواع المخاطر

  • المخاطر المالية
  • المخاطر القانونية
  • مخاطر الأبنية والمرافق
  • مخاطر السمعة
  • مخاطر الموارد البشرية
  • المخاطر الصحية
  • مخاطر السلامة العامة
  • المخاطر التقنية والمعلوماتية

الأهداف

  • تهيئة بيئة عمل آمنة وسيلمة
  • الوقاية من المخاطر المحيطة بمنسوبي الجامعة
  • تطوير استراتيجيات مواجهة المخاطر بشكل مستمر
  • تقييم خطط الطوارئ والاستجابة السريعة للحالات الطارئة
  • تقييم وقياس المخاطر بالجامعة بشكل مستمر
  • تطوير منظومة إدارة المخاطر في الجامعة
  • تفعيل نظم الرقابة والانذار المبكر للتنبؤ بالمخاطر قبل وقوعها

المهام

  1. وضع وتنفيذ الخطة الإستراتيجية لإدارة المخاطر في الجامعة وتحديثها بصفة دورية
  2. متابعة الخطة وأنشطتها وإجراء استطلاعات الرأي المستمر للمخاطر
  3. تحليل المخاطر بجامعة الجوف ووضع خطط التحسين للتخفيف منها
  4. تقديم الدعم للأقسام من خلال المساعدة الفنية والموارد
  5. الحفاظ على تطبيق القوانين واللوائح والارشادات المتعلقة بالسلامة العالمية والمحلية للمنشآت الجامعية والتعليمية
  6. تطبيق الحد الأدنى من اشتراطات الحماية والسلامة العالمية والمحلية للمنشآت الجامعية والتعليمية
  7. وضع خطط الطوارئ العامة
  8. متابعة تطبيق المهام الأخرى ذات العلاقة بمجال العمل