رسالة الجامعة: تقديم مخرجات تعليمية وبحثية لتنمية المجتمع

عمادة الموارد البشرية

انتم هنا : الإدارة » العمادات » عمادة الموارد البشرية » كلمة العميد

كلمة العميد

د.ناصر بن فهد الطويل العتيبي

أُنشئت عمادة الموارد البشرية كنتيجة للتطور الإداري الذي تنتهجه الجامعة حيث كانت تسمى عمادة شئون أعضاء هيئة التدريس والموظفين والتي أنشأت بموجب موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود  رئيس مجلس الوزراء  رئيس مجلس التعليم العالي ـ يرحمه الله ـ بالتوجيه البرقي الكريم رقم 9353/م ب وتاريخ 14/11/1430هـ. بعد أن كانت إدارة عامة. ويعود هذا التغيير إلى أهمية الدور الذي تقوم به هذه العمادة لتحقيق رؤية ورسالة وأهداف الجامعة وخدمة الموارد البشرية. ويتم ذلك من خلال توفير بيئة عمل مثالية تدعم الحياة الوظيفية والتعليمية والاجتماعية داخل الجامعة بما يضمن وصول الخدمة وجودتها الى كافة منسوبي الجامعة، وتعتبر العمادة المحرك الرئيس للعملية الإدارية بالجامعة وبحكم اختصاصها في كل ما يتعلق بموارد الجامعة البشرية من تعيين وتعاقد وتدريب وابتعاث وترقيات واستحقاقات وما إلى ذلك لكافة منسوبي الجامعة. كما تعمل العمادة على خلق منظومه متميزة على مستوى عالي من الأداء، وذلك من خلال استقطاب أفضل الكوادر والكفاءات الأكاديمية والادارية.

 وتتشرف هذه العمادة في العمل على تيسير كل ما من شأنه خدمة الجامعة لتحقيق الريادة في التدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع وذلك من خلال اهتمامها بالعنصر البشري الذي يمثل المحور الأساس في العملية التعليمية والإدارية في الجامعة.

كما انها تساهم في الارتقاء بمنسوبي العمادة من خلال تنمية الكفاءة وتطوير المهارات من خلال الاشتراك في الدورات التدريبية وورش العمل والتشجيع على الابداع والتميز لتقديم افضل الخدمات للموظفين واعضاء هيئة التدريس بالجامعة

كما تعمل العمادة على تحقيق النظرة المستقبلية لها من خلال تحويل جميع العمليات داخل العمادة بالنظام الالكتروني وزيادة الشفافية في جميع المعاملات كما تعمل على تطوير وتدريب الموظفين ورفغ كفاءة الموارد البشرية لدى جامعة الجوف.

 
     

عمادة الموارد البشرية

 د. ناصر بن فهد الطويل العتيبي