رسالة الجامعة: تقديم مخرجات تعليمية وبحثية لتنمية المجتمع

انتم هنا : الإدارة » العمادات » عمادة السنة الأولى المشتركة » الخدمات الإرشادية الإلكترونية

الخدمات الإرشادية الإلكترونية في عمادة السنة الاولى المشتركة:

عمادة السنة الأولى المشتركة هي بوابة الطالب لدخول رحاب الحياة الجامعية والخطوة الاولى في مشواره الجامعي لذا أولت عمادة السنة الاولى المشتركة ممثلة بوحدة الإرشاد الأكاديمي والطلابي أهميه عالية لموضوع الإرشاد الأكاديمي والطلابي في العمادة, وفي هذا الإطار حرصت الوحدة على الاستفادة من التقنيات الحديثة في الحوسبة السحابية والتواصل الإلكتروني وطورت عدد من الخدمات الإلكترونية في الإرشاد الأكاديمي و الطلابي. أطلقت العمادة خلال العام الجامعي 1440/1441 هـ خدمتي إسألني و مرشدي الإلكترونيتين للرد على الاستفسارات الشائعة للطلبة و لاستقبال المشاكل الطلابية و العمل على حلها وفيما يلي تفاصيل هاتين الخدميتين:

  • 1- خدمة اسألني:

خدمة إرشادية إلكترونية تهدف إلى الإجابة على الأسئلة والاستفسارات الشائعة والمتكررة (FAQs)  لدى الطلاب والطالبات في عمادة السنة الأولى المشتركة بشكل سريع وسهل وفي أي وقت ومن أي مكان من خلال الاتصال الإلكتروني والاستفادة من خدمات الحوسبة السحابية.

يمكن للطالب/ـة في العمادة من استخدام خدمة إسألني بل سهولة من خلال الرابط التشعبي للخدمة والذي تم إعلانه للطالب من خلال كافة قنوات الاتصال الخاصة بالعمادة – موقع العمادة الإلكتروني, حساب تويتر للعمادة, البلاك بورد , شاشات الإعلان في بهو العمادة  - حيث يدخل الطالب السؤال الذي يريده من خلال نموذج إرشاد إلكتروني متخصص معد من الوحدة ثم يرسل السؤال. بعد ذلك, يتم الرد على سؤال الطالب/ـة من قبل مشرف وحدة الإرشاد الأكاديمي والطلابي من خلال القنوات التالية: البريد الإلكتروني, الجوال , زيارة القاعة الدراسية, المرشد/ة الأكاديمي في الفرع.

يمكن لطلبة عمادة السنة الأولى المشتركة استخدام هذه الخدمة من خلال الرابط التالي إسألني

 

  

  • 2-برنامج مرشدي:

خدمة ارشادية إلكترونية تهدف إلى مساعدة الطلاب والطالبات لطلب الاستشارة المتخصصة من المختصين في وحدة الإرشاد الأكاديمي والطلابي لأي مشكلة (أكاديمية, تربوية , سلوكية , نفسية, اجتماعية, أسرية, أخرى ) تواجههم بسرعة وسهولة عبر خدمات الحوسبة السحابية. يتم دراسة المشاكل المرسلة بكل سرية ومهنية و يتم متابعة الحالة من خلال المقابلات الفردية الخاصة مع الطالب/ـة المعني و عمل جلسات إرشادية (وقائية وعلاجية) حسب الحالة من قبل المرشد/ة. كذلك يمكن للطالب/ـة الاستفادة من هذه الخدمة بكل سهولة رابط الخدمة المعلن من خلال كافة قنوات الاتصال الخاصة بالعمادة.

يمكن لطلبة عمادة السنة الأولى المشتركة استخدام هذه الخدمة من خلال الرابط التالي مرشدي