اللجان التابعة للوكالة
الأعضاء
العضو | المركز |
---|---|
سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية | رئيساً |
سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي | عضواً |
سعادة الأستاذ الدكتور / فيصل بن عبدالعزيز العقل | عضواً |
سعادة الدكتور / نايف بن صالح المعيقل | عضواً |
سعادة عميد الكلية المعنية | عضواً |
سعادة عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين | مقرراً |
مهام اللجنة
1- دراسة احتياج الكليات من أعضاء هيئة التدريس
2- النظر في تقييم أعضاء هيئة التدريس
3- التوصية بتجديد أو عدم تجديد عقود أعضاء هيئة التدريس المتعاقدين
4- دراسة العلاوة السنوية لأعضاء هيئة التدريس المتعاقدين ووضع آليات لاستحقاقها وفقا للتقييم والرتبة الأكاديمية لعضو هيئة التدريس المتعاقد
الاعضاء
العضو | المركز |
---|---|
سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية | رئيساً |
سعادة عميد عمادة الجودة والاعتماد الأكاديمي | عضواً |
سعادة عميد عمادة الدراسات العليا | عضواً |
سعادة عميد القبول والتسجيل | عضواً |
سعادة عميد السنة التحضيرية | عضواً |
سعادة وكيل كلية الطب للشؤون الأكاديمية | عضواً |
سعادة وكيل كلية العلوم الإدارية والإنسانية للشؤون التعليمية | مقرراً |
سعادة وكيل كلية علوم الحاسب والمعلومات | عضواً |
سعادة الأستاذ الدكتور / فيصل بن عبدالعزيز العقل | عضواً |
سعادة الدكتور / حسن بن عيضة الصيعري | عضواً |
سعادة الدكتور / فاضل بن محمد العمري | عضواً |
سعادة الدكتور / محمود عبدالحافظ خلف الله | مقرراً |
مهام اللجنة
1- النظر في الخطط الدراسية الواردة من الكليات واتخاذ التوصيات اللازمة بشأنها.
2- اقتراح البرامج والخطط الدراسية للكليات الجديدة.
3- تقديم الرأي والمشورة في ما من شأنه رفع أداء وحدات الجامعة الأكاديمية.
4- أي مهام أخرى تحال إليها بهذا الخصوص.
5- ترفع اللجنة محاضرها وتوصياتها إلى معالي مدير الجامعة لاعتمادها.
الاعضاء
العضو | المركز |
---|---|
سعادة عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين المكلف | رئيساً |
سعادة عميد القبول والتسجيل | عضواً |
سعادة وكيلة القبول والتسجيل | عضواً |
سعادة الدكتور / رياض طويرش المطرفي | عضواً |
سعادة الدكتور / اشرف سيد زكي | عضواً |
سعادة الدكتور / إبراهيم بيومي عبد الفريض | عضواً |
وكلاء الكليات أو من يرشحه عميد الكلية | أعضاء |
سعادة الدكتور / أسامة أحمد مهلل | مقرراً |
مهام اللجنة
1- وضع الضوابط العامة للجدول الدراسي لجميع كليات الجامعة.
2- متابعة تنفيذ ضوابط الجدول الدراسي من قبل الكليات المعنية.
3- دراسة طلبات الاستثناء من تطبيق بعض الضوابط وتقدير الظروف اللازمة لهذا الاستثناء.
4- دراسة طلبات صرف الساعات الزائدة و التوصية حيالها.
5- تحديد الإجراءات المترتبة على عدم الالتزام بأي من الضوابط المقترحة والرفع بذلك لمعالي مدير الجامعة.
الاعضاء
العضو | المركز |
---|---|
سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية | رئيساً |
سعادة عميد القبول والتسجيل | عضواً |
سعادة عميد كلية الهندسة | عضواً |
سعادة عميد عمادة شؤون الطلاب | عضواً |
سعادة عميد كلية العلوم | عضواً |
سعادة الأستاذ الدكتور / فيصل بن عبدالعزيز العقل | عضواً |
سعادة الأستاذ / عبدالحميد بن علي اللافي | مقرراً |
مهام اللجنة
1- دراسة توصيات مجالس الكليات بشأن الإستثناء من القواعد التنفيذية لجامعة الجوف للمادتين الثالثة عشرة والرابعة من لائحة الدراسة والإختبارات للمرحلة الجامعية والمختصة بعدد مرات التأجيل والإعتذار عن فصل دراسي .
2- النظر في إعطاء طلاب الجامعة المفصولين أكاديمياً بسبب الإنذار الرابع فرصة خامسة بعد توصية مجلس كلية الطالب وفق المعايير التي تحددها اللجنة .
3- التوصية لمجلس الجامعة لإعطاء الطلاب المفصولين أكاديميا بسبب الإنذار الخامس فرصة سادسة وأخيرة وفق المعايير التي تحددها اللجنة .
4- النظر في إعطاء الطلاب والطالبات المفصولين أكاديمياً بسبب تجاوز ضعف مدة البرنامج فرصة إضافية لإنهاء متطلبات البرنامج بما لا تزيد عن فصلين دراسيين بعد توصية مجلس الكلية .
5- النظر في إعادة قيد الطلاب والطالبات المطوي قيدهم بسبب الإنقطاع أو الإنسحاب لأكثر من مرة واحدة بعد توصية مجلس كلية الطالب .
6- النظر في الموافقة من عدمها على جميع الحركات الأكاديمية التي تطلب من مجلس الكليات بعد إنتهاء الفترة النظامية المحدد لها بالتقويم الجامعي أو بالقواعد التنفيذية للائحة الدراسة والإختبارات للمرحلة الجامعية وتشمل الحذف والإضافة , إعادة القيد وإعطاء الفرصة الإضافية تعديل الدراجات , قبول أعذار الطلبة التي تقدم للكليات بعد نهاية الفترة النظامية لذلك .
7- المراجعة الدورية للقواعد التنفيذية للائحة الدراسة والإختبارات للمرحلة الجامعية والتوصية بما تراه من تعديلات على القواعد التنفيذية لعرضها على مجلس الجامعة لإتخاذ قرار بشأنها .
8- النظر في توصيات مجالس الكليات على جميع الإستثناءات من القواعد التنفيذية للائحة الدراسة والإختبارات بجامعة الجوف .
9- النظر في الحالات الأكاديمية التي تحال إليها من معالي مدير الجامعة والغير واردة سابقاً لإتخاذ قرار بشأنها .
الاعضاء
العضو | المركز |
---|---|
سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية | رئيساً |
سعادة عميد كلية العلوم | عضواً |
سعادة عميد البحث العلمي | عضواً |
سعادة عميد كلية طب الأسنان | عضواً |
سعادة وكيل كلية الطب للشؤون الأكاديمية | عضواً |
سعادة الدكتور / عبدالكريم بن فدغاش الشراري | عضواً |
سعادة مدير المشتريات | عضواً |
سعادة الدكتور / عبدالعزيز بن احمد نايل | عضواً |
سعادة وكيل كلية علوم الحاسب والمعلومات | مقرراً |
مهام اللجنة
1- العمل على توفير قاعدة بيانات الكترونية شاملة تتضمن كافة الموجودات والاحتياجات على مستوى القسم والكلية والجامعة مما يضمن مستوى أعلى من التنسيق بين احتياجات الكليات المختلفة بشكل يتوافق مع الميزانية المخصصة من قبل الجامعة.
2- دراسة واقع المعامل والمختبرات بالكليات المختلفة لمعرفة ما هو مفعل من عدمه , والاستفسار من تلك الكليات عن العقبات التي تعوق ذلك.
3- استقبال طلبات الشراء الواردة من الكليات والأقسام المختلفة ودراستها وطرحها في منافسة عامة ما أمكن ذلك بعد موافقة صاحب الصلاحية , ووضع إلية محددة ومعلنة عن الخطوات الإجرائية لذلك.
4- للجنة الحق في التوصية بقبول طلبات الشراء والمناقصات الخاصة بالمعامل والمختبرات وكذلك الرفض أو التعديل عليها.
5- إعداد قاعدة بيانات بالشركات المتخصصة في المختبرات والمعامل والحرص على وكلاء الشركات العالمية المعروفة في مجالها.
6- الدراسة الفنية للعروض من خلال لجان منبثقة من اللجنة المركزية.
7- متابعة إجراءات الترسية و وضمان سرعة الإجراءات بين اللجان والأقسام المختصة.
8- إعداد قائمة بالشركات التي يتكرر عدم التزامها ووفائها بشروط المنافسة مثل مدة التوريد والضمان والصيانة وغير ذلك ووضع الحلول لمعالجتها.
الاعضاء
العضو | المركز |
---|---|
سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية | رئيساً |
سعادة عميد كلية الطب | عضواً |
سعادة عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية | عضواً |
سعادة عميد كلية الشريعة والقانون | عضواً |
سعادة عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين | عضواً |
سعادة الأستاذ / محمد بن ناصر اللحيدان | مقرراً |
مهام اللجنة
1- الإعلان عن احتياج أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم للتعاون مع الكليات الجامعة
2- دراسة طلبات الكليات من المتعاونين من أعضاء هيئة التدريس
3- دراسة ملفات المتقدمين للتعاون من أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم
4- دراسة ضوابط التعاون مع الجامعة والتوصية بالاستثناء من بعضها عند الحاجة
الاعضاء
العضو | المركز |
---|---|
سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية | رئيساً |
سعادة عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين | مقرراً |
سعادة عميد كلية الهندسة | عضواً |
سعادة الدكتور / مسفر بن سعد القحطاني | عضواً |
سعادة الدكتور / احمد بن مضيف السفياني | عضواً |
سعادة مدير الإدارة القانونية | عضواً |
سعادة الأستاذ / عزيز بن دخيل الله الحازمي | مقرراً |
مهام اللجنة
1- تقوم اللجنة بدراسة البدلات والمزايا التي تصرف لأعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم والتأكد من تطبيقها وفقاً للنظام.
2- لا يصرف أي بدل لأعضاء هيئة التدريس إلا وفق المعايير التي تحددها اللجنة وتعتمد من صاحب الصلاحية.