وكيل الجامعة

انتم هنا : الإدارة » إدارة الجامعة » وكيل الجامعة » كلمة وكيل الجامعة
| | | ع+  ع-

كلمة وكيل الجامعة

 

إن لوكالة الجامعة دوراً مهماً في تحقيق أهداف الجامعة وخطتها الإستراتيجية , ومن هُنا فإن الوكالة مُلتزمة بتوفير المُناخ الايجابي والمُحفز للإبداع والتميُز من حيث المخرجات التعليمية ومن حيث التوجه نحو الاقتصاد المعرفي بهدف تخريج أجيال ريادية مُتميزة , تُلبي حاجة سوق العمل ومتطلباته. ان تحسين جودة التعليم وتطوير الخطط والنشاطات والأداء بما يتلاءم مع المعايير المحلية والعالمية اعتماداً على الأدلة العلمية من أهم أولويات الجامعة ولابُد لذلك من ضمان الجودة في مخرجات العملية التعليمية بحث تكون البرامج المُقدمة على أعلى مستويات الجودة وتُلبي معايير الأعتماد المحلي والدولي. وتحقيقاً للتشاركية وتبادل الخبرات فإن الجامعة تسعى إلى أقصى  درجات التفاعل مع المجتمع المحلي بحيث يكون لها بصمة في تقديم الخدمات والأستشارات للمجتمع والعمل بفاعلية لتحقيق ذلك من خلال التركيز على التمييز في الأداء والنشاطات الإبداعية التي تدعم جسور التواصل بين المجتمع والجامعة. ولابد أن تُساهم الجامعة في تنمية القدرات الطُلابية وذلك من خلال توسيع دائرة التعليم لتشمل التعلم من خلال النشاطات اللامنهجية وخدمة المجتمع والتي بدورها تُساعد الطالب على تنمية المهارات المعرفية وتُساهم في تطوير الذات والصفات الشخصية.

وتسعى الجامعة إلى تطبيق مفهوم الإدارة الإلكترونية بمفهومه الأشمل بحيث تصبح إجراءات العمل كل في الجامعة تتم إلكترونياً , بما في ذلك المعاملات الداخلية الخاصة بموظفي الجامعة , وإجراءات التعيين والتسجيل للدراسة , والتعليم الإلكتروني عن طريق البرامج الحديثة , والتواصل من خلال رسائل الهاتف والتطبيقات الآخرى.

بحيث ينعكس ذلك ايجابياً على أداء الموظفين من حيث سرعة وسهولة الأنجاز وجودة العمل.

إن الجامعة وهي تستلهم رؤية المملكة 2030 كحافز للتميز والأبداع بالأداء لتشق طريقها للمستقبل بخطى ثابتة يحذوها الأمل بمستقبل مليء بالأنجازات والإبداعات على الصعيد التعليمي والبحثي والمجتمعي وصولاً إلى الريادة محلياً ودولياً.

 

 

        

     وكيل الجامعة        

د. بدر بن كريم الزارع